مؤشرات أولية مبشرة لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية لعامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 من قبل وزير التربية والتعليم الهلإلى الشربينى يوم الأحد 24 يوليو وما أورده من إحصائيات تتعلق بأعداد الطلاب الناجحين وما أكدته هذه الإحصائيات عن تدنى الحد الادنى لكليات هذا العام بنسبة 1% عن نظيرتها العام الماضى وهذا يرجع لأن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع من 95% إلى 100% يقل عن عدد طلاب هذه الشريحة للعام الماضي بحوالي 1000 طالب مع توقعات أن تظل كليات علمى رياضة بنفس تنسيقها العام الماضى بينما تشهد الكليات الأدبية إرتفاع نسبى عن تنسيقها العام الماضى.

وتبعا لهذه الأحصائيات ظهرت مؤشرات أولية لتنسيق الكليات لهذا العام  تفيد بان:

تنسيق المرحلة الاولى ينتهى في شعبة علمى علوم عند 394 درجة ما يعادل 96% وعلمى رياضة بمجموع 387 درجة اى بنسبة 92% وينتهى الادبى بمجموع 332.5 درجة اى بنسبة 81%.

وفيما يتعلق بكليات علمى رياضة والمؤشرات الأولية لنسب القبول بها فإن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة لهذا العام يقترب من الحد الأدنى للقبول بهذه الكليات العام الماضى فتصبح نسبة القبول بكليات الهندسة 93.4% ، كلية الحاسبات والمعلومات 90.5%.

ومن المتوقع بالكليات الخاصة بشعبة العلمي علوم أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 98.1%، كلية الصيدلة 96.8%، كلية الأسنان 97.8%و 95.5 % بالعلاج الطبيعى.

وفيما يخص الكليات الخاصة بشعبة أدبى نجد أن الحد الأدنى للقبول بكليات اللغات والترجمة92 %، وكلية الألسن 93 %، والإعلام 94%، والإقتصاد والعلوم السياسية 96 % .

وقرر المجلس الأعلى للجامعات فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الأولى التي سوف تضم تقريبا 125 ألف طالب وطالبة وذلك يوم الخميس الموافق 28 يوليو المقبل إلى أن يتم فنحها لمدة 5 ايام من تاريخ البدء.

كما أكد الهلإلى وزير التربية والتعليم إستمرار فتح باب التنسيق حتى إتمام أمتحانات الدور الثانى وظهور النتيجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد