لماذا رفض وزير التربية والتعليم تهنئة طالبة من أوائل الثانوية العامة

من المتعارف عليه سنويا وفور إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة يقوم وزير التربية والتعليم بالأتصال هاتفيا بأوائل طلبة الثانوية العامة يهنئهم فيه بتفوقهم وما بذلوه من جهد طال السنة الدراسية وعلى غير المعتاد أن نجد في تفرقة بين إبناء طلبة الثانوية العامة وإن يقوم الوزير بتهنئة البعض نافيا تلك الحق من البعض الأخر وهذا ما شاهدناه هذا العام إذ قام وزير التربية والتعليم الدكتور الهلإلى الشربينى بتهنئة جميع أوائل الثانوية العامة ما عدا الطالبة بنت الدقهلية والأولى مكرر على الجمهورية  أميرة ابراهيم عراقى على عراقى بمجموع 409.5 وهى طالبة بمدرسة الهدى والنور الخاصة الثانوية المشتركة.

حيث صرح باسم خفاجى  المستشار الدولى في الأدارة والتعليم والباحث في العلاقات الدولية في تغريدة له نشرها على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى أن وزير التربية والتعليم لم يهنئ الأولى مكرر أميرة عراقى  لكونها إبنة المعتقل الدكتور ابراهيم عراقى.

قال فيها: “#مبروك_أميرة_عراقي الأولى بالثانوية التي رفض الوزير الإتصال بها أو تهنئتها لأن والدها معتقل”!

كما أضاف “خفاجي” قائلاً: “تستحق هاش تاج نقول لها كلنا ألف مبروك.. شاركونا”
كما قام المحلل السياسى الدكتور محمد الجوادى بتدوينة له عبر تويتر منتقدا ما فعله وزير التعليم  قال فيها: “إن شاء الله يدور الزمان دورته ويذهب الوزير الهلالي مريضا للعبقرية التي رفض تهنئتها اليوم.. فتعالجه وتتصدق عليه”.
وعلق إيضا استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور”سيف عبد الفتاح” في تغريدة له عبر تويتر قال فيها: “رغم إعتقال والدها.. أميرة العراقي الأولى على الثانوية العامة 2016.. خبر عظيم.. زهرة وسط بستان العفن”.

كما هنأ وزير الشئون القانونية السابق الدكتور محمد محسوب بتدوينه على حسابه الشخصى قال فيها: “مبروك لأميرة إبراهيم عراقي الأولى مكرر علمي-علوم إبنة أستاذ الجراحة بجامعة المنصورة والمعتقل منذ 2014”.

وأضاف قائلا: “مصر تكرمك مرتين.. مرة لتفوقك ومرة لأبيك”.

كما هنأت حركة 6 أبريل والد الطالبة أميرة عراقى الاولى مكررالدكتور إبراهيم عراقى على الصفحة الشخصية على الفيس بوك “إلى المعتقل السياسي في سجون ‫#‏السيسي‬ “إبراهيم عراقي على عراقي”.. مبروك بنتك طلعت الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة!

جدير بالذكر أن “اميرة عراقي”والدها  الدكتور إبراهيم عراقى على عراقى هو أستاذ الجراحة بجامعة المنصورة المعتقل داخل السجون  منذ عام 2014 ورائد جراحات مناظير البطن في المسالك البولية بالشرق الاوسط وأفريقيا وتم نشرأكثر من 50 بحث علمى بأسمه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد