لعشاق القراءة.. تعرف على أشهر الأماكن لشراء الكتب بأسعار رخيصة في مصر 

إذا كنت من مدمني شراء الكتب وتصف نفسك بأنك “دودة قراءة”، فلا تقلق من أسعار الكتب الباهظة، خاصة إذا كنت لا تفضل قراءة الكتب الإلكترونية، فهناك بعض الأماكن البديلة التي يمكنك شراء الكتب من خلالها بأسعار يسيرة ومنخفضة.

تشتهر هذه الأماكن بالأسوار، فهذه الأسوار تنافس الزمن في الأسعار، فهي لا تزال تتعامل بأسعار الزمن الماضي، فيبدأ الكتاب من 5جنيهات وحتى 30 جنيهًا، وقد تجد المراجع والكتب الكبيرة لها أسعار أخرى.

1- سور الأزبكية.

 

يعد سور الأزبكية، من أشهر الأماكن في مصرالتي تتضمن كم هائل من الكتب المتنوعة في كافة المجالات وبأسعار منخفضة، من بينها الكتب الجديدة والمستعملة، ولكن يجب عليك الاستعلام عن آخر الأسعار وعدم كشف رغبتك الملحة في الشراء للبائع حتى لا يستغل ذلك ويعرض عليك سعر كبير

2- أسوار الجامعات.

 

وأشهرها سور جامعة القاهرة، ولكن على أي حال فإن أسوار الجامعات تشتهر بتوافر الكتب والروايات منخفضة السعر والتي في متناول يد الشباب.

3- سور السيدة زينب.

 

وهو بالقرب من محطة مترو السيدة زينب ويوجد به ما يقرب من 50 كشك ومكتبة صغيرة لبيع الكتب المستعملة والجديدة ذات الأسعار المنخفضة.

 

4- هيئة الكتاب والمكتبات الحكومية.

 

كما توفر المكتبات الحكومية وهيئة الكتاب كتب بأسعار منخفضة، كما يمكنك استعارة الكتب دون دفع مقابل مادي، فقط الاشتراك السنوي للمكتبة.

5- المركز القومي للترجمة.

 

حيث يعرض كتب مترجمة في مختلف المجالات بأسعار في متناول الطلاب والباحثين.

6- قصور الثقافة.

تصدر هيئة قصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة المصرية عدداً من الكتب الإبداعية والفكرية والتاريخية بأسعار رخيصة لا تتجاوز الـ 10 جنيهات، كما تصدر سلسلةَ الإبداع العربي، أعمال الشعراء والروائيين العرب بسعر لا يتجاوز 5 جنيهات.

وتصدر سلسلة للترجمة تحت اسم “مائة كتاب” تقدم ترجمات جديدة لمترجمين مصريين شباب لأهم الروايات العالمية بسعر لا يتجاوز 5 جنيهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد