فيديو غير معقول.. طفل عمره سنة واحدة يقوم بعمل عبقري غير مسبوق !

مصطلح الطفل العبقري واحد من المصطلحات التي طالما سمعنا عنها بعض الأحيان وهذا المصطلح يطلق بالعادة على الأطفال الصغار الذين يتعدى مستوى ذكائهم عمرهم الفعلى بالسنين.. فمثلا وفيما سبق شاهدنا عدد من الأخبار المدعومة بالصور والفيديو أطفالا لم يصلوا إلى سن المراهقة ومنهم حتى لم يتجاوز العشر سنوات وقد تم تنسيبهم إلى جامعات عالمية شهيرة وتخرجوا منها بالفعل بدرجات ممتازة.. هنا يطلق على الطفل بأنه عبقري.

و لكن قليلا ونادرا ما نسمع عن قدرات خارقة لأطفال لم يتجاوز عمرهم السنتين أو الثلاث سنوات ممن يتمتعون بقدرات عقلية غير معتادة. ولكن نحن وفي هذا الموضوع المدعوم بتسجيل فيديو سنشاهد أكثر من ذلك.. لنتحدث بالبدابة عن الاساليب والطرق التي يبحث عنها كل الآباء والأمهات لكيفية التعامل مع أطفالهم منذ نعومة أظفارهم لتنمية القدرات العقلية ونسبة الذكاء لدي أطفالهم وبهدف المساعدة والوصول لهذا الهدف فقد تم إنشاء مركز متخصص ذو طابع فريد  في ولاية بنسلفانيا الامريكية ويعمل هذا المركز المتخصص على تعليم وتوجيه الاباء والامهات على الطريقة المثالية للتعامل مع اطفالهم ليصل الطفل إلى مستوى العبقرية الغير معتاد..

Child-Intelligence

و يؤكد مدير هذا المركز – دومان – بأن كل طفل يولد تتوفر لديه قدرات عقلية كبيرة ولكن ليس جميع الاباء والامهات يعرفون الطرق والسبل الصحيحة لتنمية قدرات أطفالهم للوصول إلى أفضل النتائج وهي العبقرية و  يقول – دومان – أن مهمة مركزه تركز بشكل كبير على تمكين الاباء والامهات على الفهم الصحيح لعقلية ونفسية أطفالهم حيث أن فهم تلك الامور ستكون العمود الرئيس في المقدرة على دفع الطفل نحو العبقرية والذكاء اللامحدود..

Untitled.jpgf

و من أحد الركائز الاساسية التي تحدث عنها – دومان – في تنمية ذكاء الطفل بأنه يجب التعامل مع الطفل وكأنه جهاز حاسوب فارغ من المعلومات ويجب ملأ هذا الحاسوب بالمعلومات بالقدر الصحيح والزمن الصحيح حيث أكد مدير المركز بأن الطفل وهو بسن الأشهر فقط قادر على تلقي المعلومات وحفظها بشكل أكبر مما نتخيل نحن ولكن يجب التركيز كما ذكر على نوع المعلومات والكم والوقت الصحيح بمعنى آخر يجب اتباع برنامج محدد مع الطفل لتلقينه المعلومات وافهامه بأن هذا البرنامج سيكون يومي.. ونشاهد هنا في هذا الفيديو أحد الحالات التي تعامل معها المركز التنموي في بنسلفانيا لوالدي أحد الاطفال الذي لم يتجاوز عمره عاما واحدا وكيف وصل هذين الوالدين لهذه النتيجة المذهلة مع طفلهم الذي تمكن وفي هذه السن المبكرة جداً من حفظ ومعرفة العديد من الكلمات المكتوبة على الورق وليس هذا فقط بل أن بمقدور هذا الطفل نطق كل الكلمات بمجرد النظر على الكلمة المكتوبة.. نشاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=EbazdZ4erl0


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عاليه التمبمي يقول

    ماشاء الله عليه