طريقة تحويل درجة الحرارة المئوية إلى الفهرنهايت والعكس

طريقة تحويل الدرجة المئوية إلى الفهرنهايت، من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وتزيد في التساؤلات من أجل معرفة الطريقة الصحيحة للتحويل من الفهرنهايت للدرجة الحرارة والعكس.

وفي السطور التالية نتعرف على الفهرنهايت والدرجة المئوية وطريق التحويل بينهما وبعض الأمثلة التي تسهل عملية التحويل.

ما هي درجة الحرارة

درجة الحرارة تعرف بالكيمة الفيزيائية التي تعبر عن برودة الأجسام أو سخونتها، وتعتبر شكل من أشكال الطاقة الحرارية التي توجد في جميع المواد، وهي من الأمور المهمة في كثير من المجالات خاصة في العلوم الطبيعية مثل الفيزياء وعلوم الأرض والكيمياء بالإضافة إلى علوم الفلك والطب والبيئة بالإضافة إلى علوم المواد والتعدين والميكانيكا والجغرافية وعلوم الأرض والبيولوجيا، ولا يستغني عنها أي فرد في جوانب الحياة اليومية والعملية.

وتعرف درجة الحرارة أيضاً بأنها مؤشر كمية الطاقة الحرارية المخزنة داخل الأجسام، وهي مؤشر أيضاً على حركات الذرات في الجسم وسرعتها، مع العلم أن الصفر المطلق أقل درجة حرارة يمكن الوصل إليها وهي تعادل نحو حوالي 273.15 درجة مئوية تحت الصفر.

طريقة تحويل الدرجة الحرارة إلى الفهرنهايت والعكس
طريقة تحويل الدرجة الحرارة إلى الفهرنهايت والعكس

تعريف الدرجة المئوية

الدرجة المئوية أو درجة “سلسيوس”، هي وحدة قياس درجة الحرارة وهي وحدة شائعة الاستخدام في دول العالم لقياس درجة الحرارة في البلاد التي تعتمد على النظام المتري، ويرمز لدرجة الحرارة المئوية بالرمز C° أو بالرمز العربي س° أو م°، وسميت بدرجة سلسيوس نسبة إلى العالم السويدس أندرس سليوس وهو الذي أقترح في عام 1742 ميلاديا أن تكون درجة الصفر هي درجة تجمد المياه وتكون درجة الغليان عن 100 درجة.

ويتم إنشاء مقياس درجة الحرارة المئوية عن طريق تحديد درجة حرارة صفر دجة مئوية كنقطة تتجمد فيها المياه، وتكون نقطة غليان المياه عندما تترواح درجة الحرارة بنحو 100 درجة مئوية.

ما هي الفهرنهايت

الفهرنهايت هو مقياس لقياس درجة الحرارة، وهو يستند إلى نقطة غليان الماء عند وصوله إلى 212 درجة، ويكون نقطة تجمد المياء عند 32 درجة، وسمي بهذا الاسم نسبة للعالم الفيزيائي الألماني دانيال غابرييل فهرنهايت وظهر هذا المقياس بعد ما طوره العالم في 1714 ميلاديا.

ويتم استخدام مقياس الفهرنهايت بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدولة، ويرمز لها في المقياس الحراري بالرمز F° أو ف°، ويعد هذا المقياس هو أول مقياس حرارة حديث ويعتمد على الزئبق.

طريقة تحويل الفهرنهايت لدرجة حرارة

يمكن التحويل من الفهرنهايت إلى مقياس درجة الحرارة المئوية أو مقياس سلسيوس عن طريق استخدام الصغية الرياضية المعروفة بحيث يكون 100 درجة فهرنهايت تعادل 37.7777778 درجة مئوية “سليسوي”، ويمكن تحويل الفهرنهايت إلى درجة مئوية عن طريق المعادلة التي تقول أن الدرجة المئوية تساوي( ” درجة الفهرنهايت -32″ ÷ 1.8 ) ويمكن التوضيح من خلال المثالي التالي:

كيف يتم تحويل 100 فهرنهايت إلى درجة مئوية؟

  • تطبيق المعادلة التي تقول الدرجة المئوية = ” درجة الفهرنهايت -32″ ÷ 1.8 .
  • وبالتعويض .. الدرجة المئوية= (100-32) ÷ 1.8
    الدرجة المئوية = 86 ÷ 1.8
  • الدرجة المئوية= 37.777 س°
  • أي أن 100 درجة مئوية تساوي 37.777 س°

تحويل الدرجة المئوية إلى الفهرنهايت

يمكن تحويل الدرجة المئوية إلى الفهرنهايت عن طريق معادلة رياضية سهلة وبسيطة يمكن تطبيقها، بحيث تساوي درجة الفهرنهايت الدرجة المئوية مضروبة في الرقم 1.8 ثم إضافة 32 ويمكن صياغته على النحو التالي: درجة الفهرنهايت = ( الدرجة المئوية ×1.8) + 32، ويمكن الايضاح عن طريق المثال التالي:

كيف يتم تحويل 99 درجة مئوية إلى رجة فهرنهايت

  • بالتطبيق المعادلة السابق ذكرها وهي درجة الفهرنهايت = ( الدرجة المئوية × 1.8 ) + 32.
  • وبالتعويض تكون درجة الفهرنهايت = (99× 1.8) + 32.
  • درجة الفهرنهايت: 178.2+ 32.
  • أي أن درجة الفهرانيات = 210.2
  • أي أن 99 درجة مئوية = 210.2 ف°

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد