طارق شوفي يتحدى ما فيا الدروس الخصوصية ويكشف كذبهم في 7 نقاط عن نظام تصحيح الامتحان على التابلت والثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوفي منذ قليل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بيانا يوضح فيه حقيقة ما تنشره ما فيا الدروس الخصوصية في مصر عن الامتحانات وعن نظام التصحيح في الثانوية العامة على التابلت، وكيف انه ولاء المدرسين ومافيا الدروس الخصوصية يقومون بترويج الإشاعات التي من هدفها محاربة النظام الجديد.
وقال الدكتور طارق شوفي أن المدرسين مافيا الدروس الخصوصية من مصلحتهم ترويج الإشاعات الخاصة بالثانوية العامة لان النظام الجديد في الثانوية العامة سوف يحاربهم ويقضي على هذه المافيا، فهم يقومون بتخويف الطلاب من النظام الجديد ونظام التصحيح في الثانوية العامة على التابلت.
وقال الدكتور طارق شوفي في بيانه على الفيس بوك، أن هذا ما تروجه مافيا الدروس لإرهاب أبنائنا، فقد ذهبت صباح اليوم في زيارة مفاجأة إلى احد مدارس العجوزة الثانوية كي نختبر الشبكات ونظام الامتحان الإلكتروني على الطبيعة وأمضيت قرابة الساعتين مع طالبات الأول الثانوي.
وأضاف طارق شوفي انه قد هالني ما يعتقدونه الطلاب من أفكار مغلوطة ثم رأيت لاحقا ما يروجه البعض (المجهول الهوية) على مواقع التواصل والذي أرفق صورة منه هنا لنطلع عليه معا!
لذلك أوضح الدكتور طارق شوفي حقيقة ما نشر من أخبار مغلوطة عن التابلت ونظام التعليم في الثانوية العامة فقال من الضروري أن أوضح انه لا أساس لهذا الكلام من الصحة من قريب أو بعيد والغريب أن من كتبه لم يري أو يعلم شيءا عن نظام التصحيح الإلكتروني الذي نعمل عليه منذ عامين كاملين.
وطالب الدكتور طارق شوفي من الطلاب وأولياء الأمور أن يسمحوا له بتوضيح حقيقة هذه الأمور قائلا “دعوني أقول بوضوح”.

طارق شوفي يتحدى ما فيا الدروس الخصوصية ويكشف كذبهم في 7 نقاط عن نظام تصحيح الامتحان على التابلت والثانوية العامة
طارق شوفي يتحدى ما فيا الدروس الخصوصية ويكشف كذبهم في 7 نقاط عن نظام تصحيح الامتحان على التابلت والثانوية العامة

طارق شوفي يفند أكاذيب مافيا الدروس الخصوصية في سبع نقاط وهي

  • واكد الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم أن هذا الكلام كذب كبير وإرهاب للطلاب بلا سند أو دليل من أي نوع، وان نظام التصحيح الجديد لا يوجد على التابلت
  • وكل ما يتضمنه هذا البوست ما هو ألا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد على الإطلاق.
  • وأشار الدكتور طارق شوفي أننا سوف نري جميعا نظام التصحيح الإلكتروني الرائع المعمول به في ارفي مدارس وجامعات العالم في الامتحان الاسترشادي القادم يوم ٢٤ مارس.
  • وان نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة أو المقالية.
  • وان نظام التطوير في المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبري.
  • وان الصف الأول الثانوي عام نجاح ورسوب كما ذكرنا مرارا وتكرارا ولا تغيير في هذا.
  • وان امتحان يناير الماضي والامتحان القادم في مارس لا علاقة لهم بالنجاح والرسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق أكثر من ٥٠٪؜؜ للتقدم إلى الثاني الثانوي.
  • الصف الثاني الثانوي ليس ولن يكون تجريبيا وسوف تستخدم درجاته مع الثالث الثانوي لحساب المجموع المؤدي لدخول الجامعة ولا رجعة في هذا.

وختم الدكتور طارق شوفي حديثه وبيانه عن نظام الثانوية العامة الجديد مطالبا من الطلاب الأعزاء وأولياء أمورهم أن لا يتناقلوا معلومات بلا مصدر معلوم أو دليل وان يحرصوا على السؤال عن صاحب الخبر وعن دليله على ما يقول.

كفانا أثارة للبلبلة وكفانا أن “نشير” مثل هذه الأخبار لأننا نشارك هكذا في صناعة البلبلة وخدمة أصحاب المصالح.. تحققوا مما تنشروا يرحمكم الله.

أننا ماضون على طريق تطوير التعليم من اجل أبناءنا جميعا ولو كره الكارهون لنهضة ورفعة مصرنا الجميلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ربنا يخدك حرام عليك هتروح من ربنا فين واللهي لتتشوي في نار جهنم أنت نفسك مش عارف بتعمل إيه وا هتتشال بئاذن الله