طارق شوقي: امتحان الأحد للصف الأول الثانوي مدته 12 ساعة “وممكن تحله في البيت أو الكافيه”

كشف الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم عن التفاصيل الكاملة لامتحان الصف الأول الثانوي والمقرر له يوم الأحد القادم، وعن الهدف منه، وذلك أثناء لقاءه وحواره في حلقة أمس من برنامج مساء dmc والذي يذاع على قناة  dmc، والذي يقدمه الإعلامي أسامه كمال.

وزير التربية والتعليم عن امتحان الصف الأول الثانوي

وزير التربية والتعليم عن امتحان الصف الأول الثانوي

تفاصيل امتحان الأحد للصف الأول الثانوي

وقال وزير التربية والتعليم خلال اللقاء أن امتحان مارس كما سبق القول هو امتحان تجريبي للطالب وليس امتحان إجباري، وهو امتحان لا يأخذ بدرجته في النجاح أو الرسوب، فهو امتحان استرشادي أو استكشافي للطلاب حتى يتعرف الطالب على أسلوب وطريقة الامتحانات.

أقرا أيضاً بالفيديو التعليم توضح بالشرح والخطوات طريقة أداء امتحان الصف الأول الثانوي على التابلت الإلكتروني

واكد الدكتور طارق شوفي أن الامتحان لا يستدعي الخوف أو القلق فلا داعي لعدم النوم والقلق والتوتر، فالامتحان امتحان لقياس مدى استيعاب الطلاب للنظام الجديد.

الامتحان  للصف الأول الثانوي تجريبي للوزارة نفسها

وأضاف الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم أن الامتحان هو تجريىي ليس للطلاب فقط بل هو امتحان تجريبي للمنظومة ككل، واختبار وقياس للمنظومة ومدى القصور الموجود فيها، لان هناك بعض المدارس لا تعمل فيها الشبكات، وبعض الطلاب حتى الآن لم يستلموا الشريحة بالإضافة إلى أن الشاشات لم يتم تركيبها في كل المدارس، ولعلاج هذه المشاكل سوف نضع حلول وخطوات لقصور الشبكات في المنظومة.

أقرا أيضا طارق شوفي يتحدى ما فيا الدروس الخصوصية ويكشف كذبهم في 7 نقاط عن نظام تصحيح الامتحان على التابلت والثانوية العامة

وأوضح طارق شوفي أن الامتحان سيكون موجودا ومتاحا للطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا ومن الممكن للطلاب حل الامتحان على الكافية أو في مكتبة أو في مراكز الإنترنت أو في المنزل، أو في أي مكان فيه شبكة وأنترنت، بشرط حصول الطالب على الكود الخاص به من المدرسة.

أقرا أيضا وزير التربية والتعليم: “ما فيش حاجه اسمها طالب يقفل الامتحان ويحصل على 100 % بعد كده”..”اينشتاين نفسه ما يقدرش يعملها”

وأشار الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم أن امتحان مارس والمقرر له يوم الأحد، يقوم الطالب أولا بالذهاب إلى المدرسة للحصول على الكود، فإذا توفرت في المدرسة الإنترنت على شبكة المدرسة يقوم بأداء الامتحان، فان لم يستطع الدخول على شبكة المدرسة يمكنه الدخول من خلال الشريحة الخاصة بالتابلت، أما لو لم يتمكن من ذلك من الممكن الحصول على الكود والذهاب إلى مكان متوافر به الإنترنت في الخارج وحل الامتحان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    انتا بوزت التعليم منك للة العيال مش عرفة حاجة خالص

    1. محسن عيد يقول

      ربنا يقدم اللي فيه الخير وربنا يوفقك الجميع