صمم خريطة منزلك من خلال هذا التطبيق الهندسي الخفيف

يعتبر تصميم المنزل من الأمور الهامة لكل مهندس مدني، حتى بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يودون بناء منزلهم الخاص، والمنزل هو حلم العمر بالنسبة للشاب المقبلين على الزواج، أو حتى بالنسبة لتجار العقارات الذين يقومون ببناء البيوت والمنازل، ونظراً لأهمية الأمر، قررنا في هذه المقالة توفير لكم تطبيق هندسي خفيف سيساعدكم في تصميم منزلكم كما ترغبون.

 

تطبيقات التصميم الهندسية

يوجد العديد من التطبيقات الهندسية التي تستطيعون من خلالها البداية في تصميم المنازل، ومنها برامج هندسية كبيرة الحجم ومتقدمة، أي تحتاج الى خبرة في استخدامها، وهي غالباً موجهة الى المهندسين الانشائيين المتمرسين، وأيضاً هذه البرامج أو التطبيقات هي مدفوعة الثمن.

ونجد في الكفة الأخرى برامج هندسية خفيفة وسهلة الاستخدام يستطيع اي شخص من خلال القليل من الخبرة البداية في العمل عليها، وهي متوفر للاجهزة المحمولة وايضاً للحواسيب الشخصية.

 

واليوم سنتحدث عن تطبيق “plan up” وهو ما يمكنكم من تصميم خارطة المنازل وغيرها من تصاميم البناء للشقق أو الفيلات على حد سواء وباحترافية كاملة.

 

تطبيق Plan UP

من الجيد أن التطبيق لا يزال مجاني ومتاح للاستخدام بطرق محتلفة منها تطبيق ايفون وبرنامج مكتبي، ويمكنك تحميل هذا البرنامج من خلال الموقع الرسمي “انقر هنا تطبيق plan up“.

واجهة البرنامج تمكنك من تصميم التفاصيل المعمارية المعقدة باستخدام الأدوات الموجودة في الواجهة، وكما يمكنك اضافة الديكور والاثاث وترتيبها حسبما تشاء مع اظهار الابعاد والمقاسات بطريقة هندسية، ويتوفر التطبيق على اضافات مثل غرفة النوم والطاولات واضافات اخرى للمطابخ والحمامات وكل ذلك بطريقة سهلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد