شروط القبول في مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية لطلبة المرحلة الإعدادية 2021

تعتبر مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية أحد أهم المدارس في الفترة الحالية، التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي تتخصص بالمجال الفني والهندسي للراغبين في التقديم بها من طلاب الصف الثالث الإعدادي، وسوف تلحقهم للعمل لدى مجموعة كبيرة من الشركات الصناعية.

متطلبات مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

وقد يتلقى الطالب بتلك المدرسة لعدد من التدريبات العملية أثناء فترة الدراسة، ولتلك الشهادة الفنية جودة دولية وسوف يتم القبول فيها بداية من شهر يوليو القادم، وسوف تقبل أوراق الطلاب المستوفين لشروط الالتحاق بها وسيكون للمدرسة منهج خاص بها يتفق مع أسلوب الدراسة التي تقوم بتعليمه لطلابها.

متي يكون التقديم على مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية
شروط مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

شروط قبول الطالب بمدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

حددت الوزارة مجموعة من الشروط لابد من توافرها، في أبنائنا تلاميذ الشهادة الإعدادية حتى يمكنهم الالتحاق بتلك المدرسة وهي تتمثل في الأتي.

  • التقديم سيكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • أجتياز الاختبارات التي توضعها الوزارة مثل الكشف الطبي والمقابلات الشخصية.
  • والشروط الأخرى ستكون تحديد مجموع القبول للطالب وهو سيحدد من قبل المدرسة التكنولوجيا التطبيقية، بعد أن تظهر نتائج الطلاب.
  • عدم تجاوز سن الطالب عن ثمانية عشر عام في أكتوبر المقبل لعام 2021 م.
  • سيفتح باب القبول للفتيات من أبناء محافظة القاهرة مثل الجيزة، القاهرة، القليوبية.

مميزات أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

تتعدد المزايا التي تمنحها المدرسة لأبنائنا الطلاب مثل حصولهم على شهادة علمية مصرية معترف بها دوليا، وتوفير وسائل التدريب العملي في فترة الدراية وعدد أخر من مزاياها الكبيرة والتي نوجزها فيما يلي.

  1. يوجد فيها التطبيق الخاص بمناهج STEAM.
  2. والتطبيق المتعلق بالبرنامج العالم P tech.
  3. يمكن للطلاب الذين يجتازون الدراسة فيها بتفوق، أن يلتحقوا بكليات الحاسبات المعلومات وكليات الهندسة.
  4. منح شهادة دراسية معترف بها في جميع دول العالم.
  5. وسيكون التخصص الممنوح منها في مجال تكنولوجيا المعلومات IT.

أما عن المناهج الدراسية التي تدرس في تلك المدرسة فهي عبارة عن المواد الأساسية والثقافية، ويتعلم طلابها أيضاً عدد من التدريبات العملية أثناء دراستهم والعلوم الفنية الأخرى بمجال تخصصاتهم، والجدير بالذكر بأن مثل تلك النوعية من المدارس ستكون بديلا جيدا خاصة لدى الطلاب الذين ليس عندهم رغبة  في الالتحاق بالثانوية العامة، كما أنها ستوفر لهم المستقبل المزدهر من حيث التحاقهم بسوق العمل المحلي والعالمي، ويمكن للطالب أن يتخصص في أعلى المستويات العلمية مثل مجال الحاسبات والمعلومات وكليات الهندسة المناسبة لتخصصه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد