سلسلة تعلم اللغة.. تعرف على الفروق بين الصفات الكمية في الإنجليزية 

يخطئ العديد من متحدثي اللغة الإنجليزية في استخدام الصفات الكمية والعددية، حيث لا يفرقون بين ”  little، a little، few، and a few “، فكلهم بمعنى قليل ولكن يعتمد استخدامهم على الكلمة التي تليهم، إن كانت تعد أو لا تعد، كما وضع أداة التجزئة ” a ” يغير من استخدام الكلمة.

تستخدم كلمتي “little”  و “a little”  مع الكلمات الغير معدودة مثل “الماء والشاي والأرز”، لذا عند قول “هناك القليل من الماء في الزجاجة” باللغة الإنجليزية نقول ” There is little water in the bottle “.

وعلى عكس “little”  و “a little”، تستخدم “few”  و “a few”  مع الكلمات المعدودة والتي تأتي في حالة الجمع منها مثل “طلاب وزجاجات ” لذا عند ذكر كم الطلاب في فصلٍ ما نقول ” There are few students in the class “.

ويختلف استخدام كلمتي “ little ” و” few ” عن كلمتي ” a little ” و” a few ” من حيث المعنى، فكلمتي ” little ” و” few ” تستخدم مع الكلمات ذات المعنى السلبي مثل: ” He’s got little money left. ” أو ” I have few friends in Chicago. “.

ولكن تستخدم كلمتي “ a little ” و” a few ” لنعبر عن الأشياء ذات الطابع الإيجابي مثل:

 “ I’ve got a little Pepsi left، would you like some? ” أو ” They’ve got a few positions open. ”

 

ويسعي موقع نجوم مصرية، إلى إفادة قراءها من خلال تقديم سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية، ويمكنك الإطلاع على المزيد من الدروس التعليمية من هنا:

الفرق بين روابط الكلمات والجمل في الإنجليزية 

منصات إلكترونية لاتقان الإنجليزية

تعرف الفرق بين أداة التعريف  “The” وأدوات التجزئة  “A وAn”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد