رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 مع خطوات الإستعلام عنها برقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية العامة واحد من أهم المواضيع التي يبحث عنها جميع الطلاب وأولياء الأمور وذلك مع إقتراب الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، فهي من أهم المراحل التي يمر بها الطلاب في حياتهم الدراسية والتي تحدد مستقبلهم الجامعي والمهني فيما بعد، إليكم المزيد من التفاصيل والمعلومات في الفقرات التالية من هذا المقال.

رابط نتيجة الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة

لينك نتيجة الثانوية العامة 2023

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن إنه سوف يتم رفع النتائج الخاصة بالثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023 على الموقع الرسمي للوزارة فور الإنتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات وإعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم وذلك في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لكي يتمكن الطلاب من معرفة نتائج كل ما عليهم هو الدخول على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة
رابط نتيجة الثانوية العامة

نسب النجاح في المواد

وفي وقت سابق فقد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة لمادة الكيمياء حيث وصلت إلى 88،9 %، كما أشار أن نسبة الطلاب الذين حصلوا على 95% وأكثر من الدرجات الكلية وصلت إلى 2،4% من أجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحان مادة الكيمياء.

كما كشف عن نسبة النجاح في مادة التاريخ حيث وصلت إلى 90،2%، كما وصلت نسبة الطلاب الحاصلين على 95% وأكثر من الدردجات الكلية إلى 0.1% من أجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحان نادة التاريخ

أما بالنسبة لمادة الجغرافيا فقد وصلت نسبة النجاح فيها إلى 91،6%، كما وصلت نسبة الطلاب الحاصلين على 95% وأكثر من الدرجات الكلية إلى 1،9% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحان مادة الجغرافيا.

خطوات الإستعلام عن النتيجة

من المعروف إنه سوف يتم رفع النتيجة على موقع بوابة المعلومات بعد إعتماد النتيجة رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حتى يتمكن كافة الطلاب في كل المحافظات المصرية من الإطلاع على النتيجة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، وذلك بالخطوات التالية:

  1. أولًا يجب الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت.
  2. ثم ندخل رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة بشكل صحيح.
  3. وأخيرًا نضغط على أيقونة بحث أو إستعلم، وننتظر للحظات قليلة حتى تظهر النتيجة على الشاشة بشكل مفصل بدرجات كل مادة على حدى والمجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد