رابط متابعة غياب الثانوية العام بالرقم القومي

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط متابعة غياب الثانوية العامة بالرقم القومي للعام الدراسي 2019-2020 حتى يستطيع أولياء الأمور معرفة الأيام الدراسية التي يحضرها أبناءهم من الطلاب والطالبات، وكذلك ليتعرفوا على الأيام التي تغيبوا عنها، وهي خدمة إلكترونية تحتاج من الآباء والأمهات أن يستخدموا شبكة الإنترنت للدخول على رابط موقع متابعة غياب الثانوية العامة  واتباع ما يأتي حتى تظهر المعلومات. لأنه إذا ما تجاوز الطلاب نسبة الغياب المقررة وهي خمسة عشر يومًا متصلة أو ثلاثين يومًا منفصلة يتم تحويلهم إلى نظام المنازل، حيث يتوجب على الطالب أن يحضر بنسبة 85% طول العام الدراسي وهذا بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، أما بالنسبة لطلاب شهادة التعليم الفني فعليهم أن يحضروا 75% من الدروس العملية خلال السنة الدراسية.

رابط متابعة غياب الثانوية العام بالرقم القومي 2019-2020

استعلام عن غياب الثانوية العامة بالرقم القومي 2019-2020

أولًا عليك أن تدخل على موقع خدمات ولي الأمر رابط متابعة غياب الثانوية العامة بالرقم القومي

ثانيًا – ستجد أمامك مجموعة من الخانات الأولى: الرقم القومي وهنا عليك أن تكتب الرقم القومي للطالب، وبعد ذلك تكتب تاريخ الميلاد، وبعد ذلك تختار محافظة الميلاد، وتختار النوع ذكر أو أنثى ثم تضغط على تسجيل دخول كما في الصورة التالية.

رابط متابعة غياب الثانوية العام بالرقم القومي 2019-2020
رابط متابعة غياب الثانوية العام بالرقم القومي 2019-2020

إدارات المدارس في مصر تنذر طلاب الثانوية العامة الذين تجاوزوا نسب الغياب

ويهتم أولياء الأمور بمتابعة نسبة الغياب على الموقع الإلكتروني لخدمات ولي الأمر خوفًا من أن يواجهوا الحرمان من دخول الاختبارات النهائية، خاصة وأن المدارس الثانوية بدأت تفعل اجراءاتها لمعاقبة الطلاب والطلبة الذين يتجاوزون نسب الغياب التي حددها القانون المصري، حيث أرسلت مجموعة من المدارس الثانونية إنذارات بالفصل للذي تجاوز نسبة الغياب.

الطلاب المتجاوزين نسبة الغياب لهم الحق في إعادة القيد مرتين في الثانوية

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطلاب الذين يتجاوزون النسب المحددة للغياب قانونًا يتم إنذارهم وفصلهم بعد ذلك، ولكن له الحق في إعادة القيد مرة واحدة في العام بصورة إجمالية لمدة مرتين طوال الدراسة في المرحلة الثانوية،


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد