دعاء أول يوم دراسي 2022 مستجاب بإذن الله وأجمل العبارات التشجيعية للطلاب

توجد صيغ متعددة لترديد دعاء أول يوم دراسي 2022، خاصة وأن  هذا الدعاء من الأمور الهامة التي يجب على الجميع مراعاتها وأخذها بعين الاعتبار، تعبيراً بذلك عن قيمة العلم الرفيعة ومكانته الكبيرة التي يجب الاهتمام بها في كل وقت وحين، لأن العلم هو الطريق الذي اختص الله به الأنبياء والمرسلين على مر العصور، وجعل العلم فرض على كل مسلم ومسلمة، فلا ينفك المسلم يتعلم حتى يتوفاه الله، لذا فإن مسيرة العلم مستمرة لا تنقطع طوال حياة كل مسلم.

دعاء اول يوم دراسي 2022

دعاء أول يوم دراسي 2022

دعاء أول يوم دراسي 2022

من جميل رحمة الله تعالى بعبادة أنه سخر لهم قلباً نابضاً دائماً بالذكر والدعاء، وهناك الكثير من الأدعية التي يجب مراعاتها والالتزام بها على مدار العام في كثير من المناسبات، لاسيما دعاء أول يوم دراسي 2022، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، ومن أبرز تلك الأدعية:

اللهم أنت من جعلت طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، أسألك التوفيق والسداد، وارزقني القلب الصبور والعقل الشغوف القادر على الفهم والإدراك والاستيعاب.

اللهم يا كريم، أسألك مع بداية العام الدراسي الجديد أن ترزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين، وسخر لي العلم والتعليم، وانفعني بالعلم الذي ادرسه، واجعلني ممن تنتفع بهم الأمة الإسلامية.

اللهم إني أسألك من نور العلم وأعوذ بك من ظلمات الجهل، اللهم انقلني إلى حقيقة العلم ونور الإيمان وسلامة القلب واللسان في كل قول وعمل.

أدعية أول يوم دراسي 2022

يعد الدعاء من أكثر العبادات التي يواجه بها الإنسان صعوبات ومنعطفات الحياة، فيزداد معها شعوره بالأمان والطمأنينة والقوة والثبات على طرق الحق، ومن أمثلة الأدعية التي يمكن التسلح بها مع بداية العام الدراسي:

اللهم إني أسألك بقدرتك التي وسعت كل شيء، أن تسخر لي من العلم ما ينفعني، وأن تيسر علي أنواره، اللهم اجعل لي في قلبي نوراً وفي عقلي نوراً، وعن يميني نوراً وعن شمالي نوراً.

اللهم إني أسألك أن تتنزل الرحمات على قلبي، وترزقني من العلم أنفعه وأحسنه لارتفع به إلى أعلى الدرجات، اللهم أكرمني بما فيه الخير لي في الدنيا والآخرة.

بسمك اللهم ابدأ عامي الدراسي الجديد وعليك أتوكل في كل شيء، اللهم اكتب لي الخير والسلامة في كل مسارات العلم التي تسلمها بفضلك.

 

أجمل دعاء للطلاب في بداية العام الدراسي

مع بداية نفحات أول أيام العام الدراسي، ومع زيادة بهجة الطلاب ببداية عامهم الجديد في مسيرتهم الدراسية، هناك بعض الصيغ التي يجب ذكرها لتحفيز الطلاب وزيادة بهجتهم، ومنها:

اللهم إنا نسألك أن ترزقنا العلم النافع، والقول الفصل والأمل الكبير والنجاح الباهر، اللهم لا تخيب لأولادنا رجاءً وارزقهم السداد والتوفيق.

اللهم إنا نعوذ أولادنا بك من كل شيطان رجيم، اللهم بارك لهم في الدين والدنيا، واكتب لهم أحسن الأقدار، وفقهم في الدراسة، وانصرهم على شرود الذهن والقلق.

اللهم وفق أبنائنا في عامهم الدراسي الجديد، وارزقهم أعلى الدرجات.

أجمل دعاء للطلاب في بداية العام الدراسي 
أجمل دعاء للطلاب في بداية العام الدراسي

عبارات جميلة عن أول يوم دراسي 2022

يجب الإكثار من ذكر الكلمات التي تزيد من بهجة الطلاب خلال مناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2022، ومن تلك العبارات الجميلة:

عام دراسي جديد
عام دراسي جديد
عام دراسي جديد
عام دراسي جديد

تمثل بداية العام الدراسي الجديد، مناسبة سعيدة لأننا نستعيد معها ذكريات سعيدة تدوم طوال العمر، ونقوم فيه بصناعة ذكريات أخرى جديدة، لتبقى في القلب للأبد، فاللهم بارك لنا في أيامنا وارزقنا الخير.

اللهم إنا نحمدك على بداية العام الدراسي الجديد، والفرصة الجديدة في الحياة والنجاح والإبداع، ونسألك أن تجعل لنا نصيباً من الخير في الدنيا والآخرة.

اللهم إنا نعوذ بك من الجهل والعجز والوهن وغلبة الدين وقهر الرجال، اللهم سهل على قلوبنا أمور العلم، ويسر علينا تحصيل الدرجات الرفيعة.

بسمك اللهم نبدأ عاماً دراسياً جديداً، نسألك أن يكون عامر بالخيرات والمسرات والرحمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد