حقيقة تصريحات وزير التعليم التي قال فيها: ” أنا ماشي، ومنّه لله إللي كان السبب”

تداولت مجموعة من المواقع الإلكترونية الإخبارية وغير الإخبارية منها مقولة منسوبة لـ وزير التربية والتعليم المصري الدكتور هلال الشربيني جاء فيها: ” أنا ماشي ومنّه لله اللي كان السبب”، وذلك بسبب تسريبات الثانوية العامة الأخيرة والتي قيل فيها أن كبار الموظفين في وزارة التربية والتعليم هم المشتبه فيهم في تسريب اختبارات الثانوية العامة 2016 والتي بسببها حدثت ضجة كبيرة في مصر بالكامل خاصة وأن امتحانات الثانوية العامة تحدد مصير جميع الطلاب في الثانوية العامة إذا ما كانوا سيلتحقون بكليات قمة أو كليات ليست قمة كما يصنفها المجتمع المصري.

الهلالي الشربيني وزير التعليم

الهلالي الشربيني وزير التعليم

حقيقة صراخ وزير التعليم في مكتبه مع الموظفين؟!

وفي الواقعبعد التحقق مما نشر وتدأول في المواقع الالكترونية أن وزير التعليم هلالي الشربيني قد صرخ بعدما استدعى كبار الموظفين المشتبه بهم في مكتبه،   وقال لهم (منكم لله أنا ماشي قريب جدًا بسببكم، أنتم مَن ورطوني).. اتضح أن كل هذا الكلام غير حقيقي ولم يتأكد منه موقع ” نجوم مصرية ” فهو غير ثابت حتى الآن لأن الوزير مازال مستمرًا في منصبه، وقد تم القاء القبض على المسؤولين على صفحة شاومينج بيغشش ثانويه عامه وتم تقديمهم إلى المحاكمة العاجلة.

وتأتي هذه الأخبار (الغير دقيقة) في وقت دقيق من اختبارات الثانوية العامة 2016 في مصر، ومن المنتظر أن يؤدي الطلاب (نام الحديث) طلاب ثانوية عامة، اليوم الخميس، امتحاد مواد  اللغة الأجنبية الثانية التي تشمل الفرنساوي والألماني والإسباني والإيطالي، إضافة إلى امتحان الاقتصاد.

تسريب امتحان الفرنساوي 2016

 

مفاجأة.. شاومينج بيغشش ثانوية عامة ينوي تسريب امتحان الفرنساوي

تسريب امتحان الفرنساوي أصبح من أكثر الكلمات بحثًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكذلك موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومحرك البحث الشهير جوجل. وذلك لأن طلاب الثانوية العامة سيمتحنون غدًا الخميس… اقرأ المزيد ←

بالفيديو.. شاب يكشف بالتفاصيل كيف سرق رامز جلال فكرة برنامج رامز بيلعب بالنار وبالمستندات

  كشف كريم فاروق أحد الشباب الذي يزعم بأنه صاحب فكرة برنامج ” رامز بيلعب بالنار “، تفاصيل سرقة رامز جلال فكرة البرنامج، وقال: ” أنا أعرف رامز جلال من… اقرأ المزيد ←

كما سيمتحن الطلاب من النظام القديم مواد علم النفس والاجتماع، وامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية.

النائب الحسيني لـ الهلالي الشربيني: أنت سبب تسريب الامتحانات

وبسبب تسريب امتحانات الثانوية العامة شهد مجلس الشعب حراكًا كبيرًا حتى أن النائب محمد الحسيني قال إن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم هو السبب والمسؤول الوحيد عن التسريبات قائلًا: ” اقترح إن الوزير لازم يمشى، وأنا أحمله المسؤولية السياسية عن تسريب الامتحانات، واللي يجي يقول كلمة للوزير ويشكره مليش دعوة بيه “.

جاء ذلك في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي، وهيئة مكتب الدفاع والأمن القومي وقال الحسيني: ” الوزير سبب احباط الطلبة، وعائلاتهم “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد