أهم توقعات مادة الفيزياء للثانوية العامة 2017 اليوم الأحد، واهم النقاط التي يجب التركيز عليها في الإمتحان اليوم الأحد

توقعات مادة الفيزياء 2017 للثانوية العامة، هي الشىء التي يجب الاطلاع عليه قبل الدخول إلى الامتحان مباشرة، حيث تساعد تلك التوقعات الطلاب على الدخول إلى الامتحان بثقة أكبر بكثير، والتعامل مع ورقة الاسئلة باحترافية وبهدوء شديد للغاية، حيث تعتبر مادة الفيزياء من اهم مواد الثانوية العامة، والتي يركز عليها الطلاب أكثر من المواد الاخرى.

توقعات الفزياء قبل الامتحان

توقعات الفيزياء 2017

توقعات مادة الفيزياء اليوم الأحد في امتحانات الثانوية العامة 2017.

من أهم الأسئلة المتوقعة داخل امتحان الفيزياء اليوم الأحد، هو السؤال الخاص بالوحدات المكافئة، ويعتبر سؤال الوحدات المكافئة من أكثر الاسئلة التي تسبب مضايقات كثيرة لطلاب الثانوية العامة، على الرغم من أن فكرته بسيطة وسنقوم بشرحها بكل بساطة بالأسفل، ويجب التركيز على هذا السؤال بشكل كبير حتى تستطيع تجميع أكبر قدر ممكن من الدرجات داخل الإمتحان.

الفكرة الرئيسية في سؤال الوحدات المكافئة، هو أن لكل وحدة كود معين، وإذا استطعت أن تقوم بحفظ هذا الكود، فستتمكن بشكل كبير من حل هذا السؤال البسيط والحصول على كافة الدرجات الممنوحة له ببساطة، ولا تعتقد أن هذا السؤال صعب إطلاق، فهو يعتبر أكثر سؤال مضمون داخل الإمتحان، وفيما يلي ملخص بسيط جداً للأكواد الخاص بالوحدت وأمثلة عليها.

كيفية حل سؤال الوحدات المكافئة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم الأحد 2017.

هنري = 2، فولت = 3، ثانية = 4، امبير = 6، نيوتن = 24 جذر 6، تسلا = 8، وبر = 12، اوم = 0.5، كولوم = 24، جول = 72، كجم = 768، هيرتز = 0.25، ثابت بلانك = 288، النفاذية المغناطيسية = 1.6، كمية الحركة = 235.15، عزم الازدواج = 72، المقاومة النوعية = 0.6، التوصيلية الكهربية = 1.63، عزم ثنائي القطب = 9 متر=جذر1.5 القدرة =18
هيجي السؤال بفي يقوك فولت ع امبير مثلا بتكافئ ايه.. هتعوض عن كل وحده بالكود أو القيمه بتاعتها.. فولت بيساوي 3 وامبير 6.. يبفي فولت ع امبير بيساوي 3 على 6 يعني الناتج هيطلع نص.. والنصف ده هو بتاع الاوم.. يعني الفولت ع امبير بتكافئ الاوم.
أمثلة للتوضيح أكثر
نيوتن × متر= 24 جذر6 × جذر 6 = 72 (الطاقة أو عزم الإزدواج)

من أهم الأسئلة المتوقعة أيضاً في امتاحن الفيزياء للثانوية العامة هو السؤال الخاص بالرسم البياني، وكثير من الطلاب ما يخافون من هذا السؤال، إلا أن هذا السؤال يعتبر كلمة السر في تقفيل امتحان الفيزياء والحصول على اعلى الدرجات به، ولفهم هذا السؤال قم بالإطلاع على المسائل الخاصة بالرسوم البيانية في الامتحانات السابقة، أو الرسوم الموجودة داخل كتاب الوزارة.

أيضاً يمكنك الدخول الى ملخص مادة الفيزياء للثانوية العامة، للحصول على الملخص الكامل والشامل لمادة الفزياءن والذي يحتوي على تلخيص كافة القوانين والأسئلة والاثباتات والرسوم البيانية الهامة، والتي إذا قمت بالإطلاع عليها قبل الامتحان للدخول إلى الامتاحن بثقة أكبر بكثير والقدرة على تجميع أكبر قدر ممكن من الدرجات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد