توضيح قرار إلغاء مكافأة الإمتحانات الخاصة بالمعلمين

وضح المركز الإعلامى بمجلس الوزراء ما تم نشره على المواقع الاليكترونية ومنصات التواصل الإجتماعى بتدأول أخبار حول إلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الآنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين، مشددًة على أن كافة حقوق المعلمين المالية محفوظة وفقًا للقانون والدستور، والهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إثارة البلبلة والرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية في مصر. على أن يتم صرفها في الموعد الحدد لها من قِبل وزارة التربية والتعليم.

كما اكدت الوزارة بإلتزامها التام لإيجاد حلول لمشكلات المعلمين والمعلمات الإدارية الخاصة بالترقيات والمشاكل المهنية الخاصة بتوفير الدورات والبرامج التدريبية اللازمة لتنميتهم مهنياً وتطوير ادائهم ومساعدتهم على حل المشاكل المادية الخاصة بزيادة الدخل. حيث اوضحت اخيراً “وزارة التربية والتعليم” أن لا نجاح للمنظومة التعليمية في مصر دون الإهتمام بمصالح المعلمين والمعلمات فإنهم الركيزة الاساسية للوزارة.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الشائعات دون التأكد من مصدرها والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وذلك للحفاظ على تطور ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم وزارة التربية والتعليم (0227963273).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد