تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2018/2019

أتخذ المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي عدد من القرارات الهامة في الاجتماع الذي عقده المجلس اليوم، استعداداً للعام الدراسي المقبل 2018/2019، وتلك القرارات هي :-

الخريطة الزمنية لعام 2018/2019

الخريطة الزمنية لعام 2018/2019

1- الموافقة على تدريس مواد (تطبيقات الرياضات للصف الثاني الثانوي، ومبادىء التفكير الفلسفي والتفكبر العلمي لطلاب الصف الأول الثانوي، التاريخ للصفين الأول والثاني الثانوي، الجغرافيا للصفين الأول والثاني الثانوي) وذلك على مدار العام أسوة بالمواد العلمية.

2- تغيير أسم مدارس التعليم الفني الجديدة (نظام التعليم المزدوج) إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

3- تطبيق نظام الدراسة الموحد (نظام التعليم الجديد) على صفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

4- تطبيق نظام الثانوية العامة المعدلة (التراكمية) والذي يعتبر فيها التابلت كوسيلة تعليمية أساسية وحديثة، يستخدم في تحصيل الدروس وأداء الامتحانات والتصحيح إلكتروني وبدون تدخل عنصر بشري.

5- بدء الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يوم 1 سبتمبر 2018.

6- بدء الدراسة لباقي الصفوف الأخرى في 22 سبتمبر 2018.

7- بالنسبة للتعليم الفني فإنه سوف يتم تطبيق نظام جديد للتعليم الفني، فإن الوزارة تدرس أن يشتمل على أن تكون السنة الأولي هي سنة إعداد للطلاب لتأهيلهم من الناحية اللغوية والتربوية والمهارية.

7- بالنسبة لنظام الامتحانات بالصف الأول الثانوي العام فإنه ولأول مرة سوف يتم تطبيق ما يسمي بالثانوية التراكمية يستخدم فيها التابلت كوسيلة تعليمية أساسية، ونظام التقييم سكون على مدار ثلاث سنوات يتم فيها احتساب الدرجات الأعلى الامتحانات، واحتساب أفضل المجاميع التراكمي عند التقدم لتنسيق الجامعات والامتحانات ستكون على مستوى المدرسة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019
الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبداللة خالد يقول

    موعد زبالة حرام عليكم نقعد تذاكر طول رمضان ونمتحن بعد العيد