تعرف على موعد ومكان إختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 بالرقم القومي

نقدم الآن لكم موعد ومكان إختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 بالرقم القومي، حيث اكدت وزارة التربية والتعليم أنها حددت الإختبارات على مجموعة من المراحل مؤكدة على أن المرحلة الأولى ستبدأ الأحد وبالتحديد مساء الاحد، مؤكدة في الوقت ذاته أن الإختبارات ستتم على مستوي الجمهورية في عدد من المراكز التكنولوجية في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية وأن الوزارة تقوم بمراجعة الأماكن بشكل قوي للتأكد من توافر أجهزة الكمبيوتر.

حددت وزارة التربية والتعليم عدة أوراق هامة يجب أن تكون حاضرة مع كل متقدم من المتقدمين لعقد الإختبارات وذلك من أجل التأكد منها قبل خوض الإختبارات التي تتم على مراحل، حددت الوزارة المرحلة الأولى لمدة خمسة عشر يوما تبدأ من الأحد.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الممتحنين والمتقدمين إحضار كل من صورة شهادة التخرج وصورة الدبلومة التربوية لغير التربويين وصورة من بطاقة الرقم القومي قبل خوض الإختبار.

يخوض حوالي 700 ألف متقدم الإختبارات للتنافس على 30 ألف وظيفة على مستوي الجمهورية حيث يخوضوا إختبارات تربوي ولغة إنجليزية وحاسب آلي.

وكانت أحد المواقع قد حددت أن إختبار اللغة الإنجليزية سيكون في مستوي إنجليزي المرحلة الإعدادية بينما سيكون مستوي إمتحان الكمبيوتر أقل من مستوي شهادة ICDL.

وأكدت الوزارة أن الإمتحانات ستبدأ في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة في أغلب المراكز وأنها قد قامت بترتيب عدد من المعامل الخاصة بالكمبيوتر وتجهيزها بالأجهزة وعدد من الطابعات من أجل إتاحة الفرصة للمتقدم في الإطلاع على نتيجته والتوقيع عليها.

ولم تحدد الوزارة بعد عن الوسائل التي ستلجأ إليها حال نجاح أكثر من 30 ألف معلم في مسابقة التربية والتعليم.

وكان موقع وزارة التربية والتعليم قد تعرض لضغط شديد بعد دقائق قليلة من إعلان موعد ومكان الإختبارات الخاصة بمسابقة التربية والتعليم نظرا لضغط الشديد، وهو ماجعلت وزارة التربية والتعليم تؤكد على أنها ستقوم بإرسال رسائل قصيرة على المحمول من أجل التأكيد على المتقدمين مكان وموعد الإختبار الخاص بالمتقدمين، علما بأنه حتى كتابة تلك السطور لم يصل أحد من المتقدمين أى رسائل بموعد ومكان الإختبار وهو مانتابعه على عدد من الصفحات ومواقع التواصل الإجتماعي، ونتمنى حل الازمة بشكل كبير لإتاحة الفرصة للجميع من أجل الدخول في الإختبارات في موعدها وعدم فوات الفرصة عليهم نظرا لوجود خلل ما في الوزارة، وطالب عدد من المتقدمين وزارة التربية والتعليم إرسال الأسماء والمواعيد لأى من المواقع الكبري التي تتحمل ضغط الزوار من أجل إتاحة الفرصة للمتقدمين معرفة مكان وموعد الإختبار في المرحلة الأولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد