تعبير عن العمل كامل بالعناصر والاستشهاد للمرحلة الابتدائية والإعدادية

نقدم لكم موضوع تعبير عن العمل موافق لشروط التعبير السليم ومرتب الأفكار والعناصر لنقدم للطالب نموذج جيد لعرض موضوع تعبير شامل ودقيق وخالي من الأخطاء اللغوية حتى يتعلم الطالب كيفية كتابة موضوع يستحق الدرجات النهائية لما للتعبير من أهمية في امتحان اللغة العربية ويرجع ذلك لأنه يضمن لك جزء كبير من درجات امتحان اللغة العربية فلاحظ معي طرحي للموضوع.

تعبير عن العمل

تعبير عن العمل

تعبير عن العمل
تعبير عن العمل

 

العمل

العناصر:

  1. مقدمة
  2. أهمية العمل وقيمته.
  3. نماذج مشرفة للوطن.
  4. دور المجتمع في توفير فرص عمل.
  5. طرق للقضاء على البطالة.
  6. استشهاد.
  7. خاتمة.

الموضوع

إن هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي كتب فيها الكثير من الكتاب والأدباء ولم يوف أحدا حقه حيث أن هذا الموضوع يحتاج الكثير من التفنيد والطرح وسوف اعرض لكم الموضوع بصورة مختلفة موضحا جوانب متنوعة حيث أن موضوع العمل من الموضوعات الهامة لبناء أي مجتمع.

العمل هو القيمة التي تبني بها الأمم وترتفي بها المجتمعات ويكن بمثابة الجسر الذي يصل بنا إلى التقدم والتطور والرفي حيث أن بدون العمل يتوقف الإنتاج وتعجز الدولة على تحقيق متطلبات المواطنين فلابد من سير عجلة الإنتاج عن طريق تشغيل جميع فئات المجتمع بجميع درجاته العلمية لان الدولة تحتاج جميع المؤهلات حتى تبني قاعدة قوية من الاقتصاد الجيد المتنوع.

فالدولة تحتاج إلى الأيدي العاملة التي تشغل المصانع والآلات كما تحتاج إلى الفكر الجيد الذي يطور ويقدم كل ما هو جديد فنجد المهندس في مصنعه يبذل الجهد ليصل إلى أعلى إنتاجية كما نجد العامل البسيط يساهم بما يستطيع من فنيات هامة لأداء الأعمال الأساسية ومتابعة عملية الإنتاج كما نجد الطبيب في عمله يقوم بدور سامي لإنقاذ المرضي وسرعة شفاءهم وذلك بمساعدة الممرضات والعمالة المتوسطة أي أنه لا غني عن المؤهلات العليا بجانب الفنيات فكلاهما يخدم الآخر.

وللمجتمع دور كبير في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على ظاهرة البطالة حتى تستطيع الدولة النهوض إلى الأمام وتحقيق مطالب المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم وذلك عن طريق خلق فرص عمل في جميع المجالات المختلفة وعدم التضييق على الشباب الذين تملأهم القوة والنشاط اللازمين للإنجاز والتطور.

وهناك طرق عديدة للقضاء على ظاهرة البطالة ومنها التفكير في عمل مشروعات صغيرة تخدم الشباب وتعمل على تشغيل فئات كبيرة من غير العاملين للاستفادة منهم وتقديم مساعدات مالية بسيطة للقيام بمشروعات فردية تعود بالخير على الفرد والمجتمع.

وقد حثنا الله تعالي في كتابه العزيز على العمل في قوله”وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون” فهذا دليل عظيم من القران الكريم على قيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع.

العمل هو طريق النجاح والتقدم لا شك وبالعمل والاجتهاد نصل لما نرسم له منذ بدء حياتنا حيث أن العلم هو طريق العمل الجاد فيما بعد فاعمل من اليوم من أجل منصب تحصل عليه غداً واجتهد واخلص النية لله وسوف يوفقك الله في اختيارك ويرزقك رزقا واسعا ويعم نعمته عليك واختر لنفسك العمل المناسب لمهاراتك حتى تنجز فيه وتحقق نجاحات وتطورات ولم تكن مجرد آلة متحركة فلابد من روح الابتكار في أي عمل مهما كان قدره فلا تغفل هذا الأمر وخصص وهيأ خبراتك من أجل خدمة عملك ونمي من تلك الخبرات حتى تعتلي في منصبك وترتفع بنفسك للأفق.

أرجو أن يكون موضوعي أوفي بجميع العناصر وأكون قد وفقت في طرحي له وأن يكون قد نال إعجابكم واستطعت أن أبين قيمة العمل وأهميته في بناء الأمم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كلش حلو عشت ايدك