بوابة التعليم الفني 2022 برقم الجلوس.. رابط Natega fany emis gov eg 2022

اعتمد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الدبلومات الفنية 2022، اليوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022، وذلك لجميع الأقسام الفنية (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، تعليم وتدريب مزدوج)، ويمكن الآن الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية الدور الأول 2022 بعد إعلان موقع بوابة التعليم الفني 2022 برقم الجلوس، كما وجه الوزير الشكر لكلا من الكوادر التعليمية في وزارة التعليم والتعليم الفني وأولياء الأمور، على الجهود المبذولة طوال العام الدراسي، وفيما يلي نعرض لكم في هذا المقال، رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022، وخطوات استخراج النتيجة برقم الجلوس والاسم، والنسب المئوية للنجاح والرسوب لنتيجة الصف الثالث الثانوي الفني ٢٠٢٢.

بوابة التعليم الفني 2022

تختص بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التعليم، بعرض نتائج الدبلومات الفنية، حسب الاسم ورقم الجلوس، كما تتيح للطلاب الحصول على أرقام الجلوس، والتعرف على مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي.
أدى امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الدور الأول للفصل الدراسي الثاني، ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة، بمختلف التخصصات، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28 مايو 2022، حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022م، لمدة أسبوعين متتاليين.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

بعد اعتماد نتائج الدبلوم 2022 برقم الجلوس، خلال ساعات قليلة، يمكن الدخول إلى رابط بوابة التعليم الفني https://fany والحصول على الدرجات والنسبة المئوية، ومعرفة هل الطالب ناجح أو راسب، جدير بالذكر أن نسبة الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية بلغت 68.36%، بينما بلغت نسبة طلاب الدور الثاني 27.31%، والطلاب الباقين لإعادة السنة 4.33%.

بوابة التعليم الفني 2022 برقم الجلوس

يمكن استخراج نتيجة الدبلومات الفنية 2022 من خلال الدخول إلى رابط نتيجة الدبلومات الفنية fany 2022 برقم الجلوس الآن، من خلال إتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى بوابة التعليم الفني.
  • أكتب رقم الجلوس.
  • أضغط على عرض النتيجة.

 

تقدم إلى امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٢ الفصل الدراسي الثاني، 789.351 طالب وطالبة، وبلغ إجمالي الأعداد الناجحة من الطلاب والطالبات 539.594 طالب وطالبة، بينما بلغ إجمالي من يسمح لهم بالدخول إلى الدور الثاني من امتحانات الدبلوم 2022، 215.571 طالب وطالبة، ويتبقى من أعداد الراسبين الباقين للعام القادم، 34.204 طالب وطالبة.
كما صرح الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن متوسط نسب النجاح لطلاب نظام ثلاث سنوات بلغ 68%، بينما بلغ المتوسط لطلاب نظام الخمس سنوات 85%، أما مدراس التكنولوجيا التطبيقية فقد تجاوزت نسبة النجاح 70%.
أيضا، تبدأ المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، في إرسال نتيجة الدبلومات الفنية 2022 صباح الغد، الإثنين ٤ يوليو ٢٠٢٢، لبدء استلام النتائج، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٢ الدور الأول، كما خاطبت المديريات التعليمية، بعدم فتح النتائج أو إرسالها الا بعد انتهاء الاعتماد رسميا من وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
بذلك يتمكن جميع طلاب الثانوية الفنيه الصناعية، نظام دبلوم الصناعي، الثلاث والخمس سنوات، الثانوية التجارية، دبلوم التجاري، الثانوية الزراعية، دبلوم الزراعي، الدخول إلى الرابط أعلاه، واستخراج نتيجه الدبلومات الفنية المصرية 2022، بعد أن ظهرت رسميا، عبر الموقع الرسمي، موقع البوابة الفنية في مصر لإعلان نتائج دبلوم ٢٠٢٢.

أوائل الدبلومات الفنية  2022

هنأ الدكتور محمد مجاهد، الطلاب الأوائل في شهادات الدبلوم الفني 2022 عبر التليفون، وبلغ أعدادهم 29 طالب وطالبة، 20 طالبة، 9 طلاب، وذلك بالعديد من المحافظات البالغ أعدادهم 13 محافظة، وهي، القاهرة والاسكندرية والغربية والقليوبية والجيزة والشرقية والدقهلية والمنوفية وكفرالشيخ والبحيرة والوادي الجديد وبورسعيد والإسماعيلية، كما أكد على أنه سيتم تكريم أوائل شهادات الدبلومات الفنية 2022 في احتفالية خاصة بهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. هاجر اسامه محمد احمد يقول

    ظهور نتيجة الثانوية التجارية

    1. أسامة السنهوري يقول

      نعم ظهرت نتيجة دبلوم فني زراعي ٢٠٢٢