المدارس تعلن جاهزيتها لاستقبال الطلاب تعرف على موعد بدء الدراسة

  • كتب | محمد ناصر حمزة

تم الإعلان اليوم من قبل المديريات التعليمية عن الاستعداد لاستقبال الطلاب الأسبوع المقبل بداية من يوم 1 أكتوبر القادم، ولقد أوضحت المديريات التعليمية أنه قد تم الانتهاء من إعداد كشوف طلاب الصف الأول الثانوي والأول الابتدائي ورياض الأطفال.

بالإضافة إلى استكمال كافة أعمال الصيانة في المدارس وإصلاح النوافذ، وأيضا فرش الفصول وتركيب الأنوار داخل الفصول وتجديد المقاعد. 

  • ولقد تم التصريح بأنه سوف يتم تقسيم الطلاب على فترات دراسية خلال اليوم الدراسي، رغبةً في تقليل الكثافة الطلابية، وقع الاختيار على بعض المدارس لإعداد جداول الحصص الدراسية، وتطبيق اليوم الرياضي.
  • ولقد تم تحديد العام الدراسي الجديد بداية من يوم السبت 1 أكتوبر وحتى يوم الخميس 6 يونيو 2023، ويطبق ذلك على كافة مراحل التعليم المختلفة داخل المدارس اللغات والرسمية والخاصة.
  • أما عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الدولية، فقد تم تحديده بأنه يوم 18 سبتمبر 2022 م، على أن تصل مدة العام الدراسي الجديد ل35 أسبوعا دراسيا خلال العام الدراسي الواحد، وأن 1 أكتوبر 2022م هو موعد بدء الدراسة، والتي ستستمر حتى يوم الخميس 26 يناير 2023م.
  • وأيضاً تحدد يوم الأحد 14 يناير 2023م، على أنه الموعد الرسمي لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والسبت 11 فبراير إلى الخميس 8 يونيو 2023 م، موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بداية من السبت 3 يونيو 2023م، للشهادة الإعدادية وصفوف النقل.
  • أما فيما يخص امتحانات الدبلومات الفنية، فقد تكرر بدايتها من يوم السبت 8 يوليو 2023، وبذلك ستكون امتحانات الثانوية العامة بداية من يوم السبت 10 يونيو 2023م. 

 

وبناء على ذلك أما تحديد الفترة الدراسية في أيام الفصل الدراسي الأول ب98 يوماً وذلك بعد حذف يوم الجمعة والإجازة الرسمية، أما عن أيام الفصل الدراسي الثاني تم تحديدها ب 96 يوماً، وذلك أيضا بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، ولقد تم تحديد أيام الدراسة الفعلية بحوالي 194 يوما، وذلك يعادل 35 أسبوعا.

 

تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة:

لقد صرح وزير التربية والتعليم الأستاذ رضا حجازي، إنه لا ظلم بعد اليوم لأي طالب في امتحانات الثانوية العامة وأن نظام الاوبن بوك مازال موجود، وسوف يتسلم الطالب كتاب المفاهيم، ويمكنه استخدام نظام البابل شيت والتابلت في الامتحانات على أن تعقد عليه أسئلة قصيرة غير مضافة للمجموع. 

وأوضح أن الوزارة تدرس كيفية منح الطالب إعادة العام الدراسي كاملاً وليس تحسين في الثانوية العامة وسوف يتم رفع القرار إلى مجلس الوزراء والنواب للموافقة عليه، وأكد أنه يتم عمل دراسة لمنح الطالب إمكانية إعادة السنة الدراسية كاملة وليس مادة واحدة، مشيراً إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة سوف يكون إلكتروني كاملاً وسوف يتم توفير مراكز تصحيح تشمل الجمهورية بأكملها، وسوف يتم اختيار أسئلة تقيس مستويات التفكير العليا عند الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد