بداية التقديم في المدارس اليابانية..تعرف على شروط القبول والمصروفات وأسماء المدارس وأماكنها في محافظات الجمهورية

قام رئيس مجلي الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالإعلان عن فتح باب التقديم في المدارس اليابانية على مستوى الجمهورية، بدءا من يوم 15 فبراير الجاري، على أن تبدأ الدراسة في هذه المدارس شهر سبتمبر القادم، أي في نفس الميعاد المقرر للمدارس الحكومية العادية.

شروط القبول في المدارس اليابانية ومصروفاتها

هذا وتبعا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن المدارس اليابانية سوف تقبل الطلبة والطالبات من مرحلة “كي جي 1″، وحتى الصف الثالث الابتدائي، وقد تقرر أن يبدأ سن القبول في “كي جي 1”  من سن 4 سنوات.

أما عن المصروفات فقد أشارت الوزارة أن تبدأ المصروفات من ألفين جنيه حتى أربعة آلاف جنيه، ويتم تحديد المصروفات طبقا للنطاق الجغرافي للمدرسة.

ويشترط أن يكون سكن الطالب قريبا من المدرسة، حيث يتم تحديد المربع السكني الخاص بالطالب على خرائط جي بي اس

الدراسة في المدارس اليابانية

ويستمر العام الدراسي في هذه المدارس حتى آخر شهر يونيو، أي أنها أطول من الدراسة في المدارس العادية بحوالي شهرين، كما أن اليوم الدراسي ينتهي بعد اليوم الدراسي في المدارس الحكومية بحوالي ساعتين، لوجود عدد من الآنشطة على مدار اليوم الدراسي.

وفي المدارس اليابانية يكون لولي الأمر دورا كبيرا، فلا يقتصر دوره على دفع المصروفات أو التدخل في حالة وجود مشاكل تخص الطالب، ولكن ولي الأمر مطالب بالحضور إلى المدرسة لمدة 20 ساعة سنويا، ليقوم بعدد من الأعمال التطوعية.

 

وسوف نعرض لكم فس نجوم مصرية أسماء المدارس اليابانية على مستوى الجمهورية وأماكنها

تحديث: أعلنت اليوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو 2018، وزارة التربية والتعليم المصرية عن البدء في التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2018-2019، وذلك عبر الموقع الرسمي للمدارس اليابانية

على أن تكون المصروفات الدراسية 10 ألاف جنيه مصري والتدريس باللغة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد