المجلس الأعلى للجامعات يستعد لإنعقاد المؤتمر الدولي لبناء مجتمع المعرفة والإبتكار مطلع أكتوبر المقبل

المجلس الأعلى للجامعات المصري يستعد لتنظيم مؤتمر دولي تحت عنوان “الإتجاه نحو بناء مجتمع المعرفة والإبتكار المصرى” في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر المقبل، ويتم تنظيم المؤتمر بإشراف لجنة علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات.

المجلس الأعلى للجامعات المصري يستعد لتنظيم مؤتمر دولي

المشاركين والمدعوين للمؤتمر الدولي الثاني للمعرفة والإبتكار المنعقد تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات

ويعقد المؤتمر تحت رعاية السيد الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة السيد المهندس/ ياسر القاضي وزي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم دعوة العديد من المؤسسات الدولية والمجتمعية والصناعية وبعض رجال الأعمال والمجتمع المدني والمؤسسات والأكاديميات التعليمية الدولية لحضور المؤتمر.

المؤتمر يناقش عدة قضايا هامة حول تطوير مؤشرات ومعدلات قياس المعرفة والإبتكار، والنقاش حول رؤية واضحة لتحديد إستراتيجية كاملة لبدأ العمل على بناء مجتمع المعرفة والإبتكار.

ويأتي المؤتمر الدولي للمعرفة والإبتكار الذي يقيمه المجلس الإعلى للجامعات المصري في محاولة جادة للإرتقاء بالمجتمع المصري إقتصادياً من خلال الوصول إلى مجتمع رقمي وإقتصادي معرفي بالإستفادة من الخبرات والثقافات الدولية في بناء مجتمعات معرفية رقمية مبتكرة رائدة.

ويقام المؤتمر الدولي الثاني للمعرفة والإبتكار في إحدى فنادق القاهرة الكبرى.

إستقبال وفد المجلس الأعلى للجامعات النيجيري لبحث سبل التعاون العلمي

وعلى صعيد آخر إستقبل رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور/ عصام الكردي وفد المجلس الأعلى للجامعات النيجيري ووفد الملحق الثقافي المصري المكلف بالعمل في نيجيريا، وذلك في إطار وضع إستراتيجيات تعاون علمي بين جامعة الأسكندرية وعدد من الجامعات النيجيرية في جميع فروع المعرفة والتبادل العلمي.

وسيبدأ إستقبال بعض الطلاب النيجيريين الوافدين للدراسة بجامعة الأسكندرية وذلك في أقسام الكليات التي تعمل بنظام الدراسة باللغة الإنجليزية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مقاتل / محمد نعمان من ابطال حرب اكتوبر 1973 والمرشح لرئاسة مصر 2018 يقول

    العلم لم يفيد مصر فى الاونه الاخير والدليل المرحوم / احمد زويل ماذا افاد مصر بتعليمه وجائزة نوبل بعد هذه السنوات الحافله بالعلوم لقد كتب الله على هذا الشعب الشقاء العناء لعدم ايمانه بالله وعايش سبهلله وسيبها على الله والله سبحانه وتعالى يقول اعقلها وتوكل ودن من طين والاخرى من عجين