المالية تزف بشرى للمعلمين وتكشف موعد صرف الزيادات

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مؤشرات الموازنة العامة عكست خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تحقيق فائض أولي يصل إلى 14 مليار جنيه رغم ظروف والتداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد زيادة الرواتب لـ2 مليون معلم وموظف في التعليم

وقال وزير المالية عبر مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الخميس أن الزيادات الخاصة بالمعلمين وبدل أعضاء المهن الطبية سيتم صرفها بدءا من الشهر الجاري يناير 2021.

وأضاف معيط خلال المداخلة، أن وزارة المالية ضخت سيولة كبيرة للمجتمع على الرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا قائلا :”ضخينا سيولة كبيرة للمجتمع للتعامل مع الظروف الراهنة”.

وزارة المالية توضح ضوابط العلاوات في لموظفي الحكومة وأربع فئات مستثناة
المالية تكشف موعد صرف زيادات المعلمين

موازنة مفتوحة لوزارة الصحة

وأوضح وزير المالية في المداخلة، أن الوزارة توفر موازنة مفتوحة لوزارة الصحة، لشراء اللقاح الخاص بفيروس كوورنا المستجد لجميع أفراد الشعب المصري، حيث تم تحويل نحو مليار جنيه لشراء اللقاح والمستلزمات الطبية الخاصة بالجائحة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تنتظر الفاتورة الكاملة لشراء اللقاحات الخاصة لجميع أبناء الشعب المصري لـ 100 مليون مواطن مصري.

وكان وزير المالية قد كشف في بيان له اليوم الخميس، أن الموازنة العامة للدولة وافقت على طلبات صرف إضافية للعديد من الجهات لم تكن مدرجة بمخصصات الموازنة الأصلية بقيمة تصل إلى م ١٤،٥ مليار جنيه وذلك مساعدة من الدولة لهذه الجهات في التعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن الوزارة حرصت على تلبية جميع احتجياجات قطاعات الدولة المختلفة وجميع أجهزة الموازنة، خاصة القطاع الصحي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير.

وأوضح وزير المالية، إلى أن معدل العجز الكلي انخفض من 4.1 % إلى 3.6% خلال النصف الأول من العام المالي، في الوقت الذي ارتفع معدل النمو السنوي للإيرادات بنسبة وصلت إلى 16%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد