الجامعة العربية المفتوحة | الكليات وشروط القبول والأوراق المطلوبة بالتفصيل

نستعرض لكم كل التفاصيل الخاصة بالجامعة العربية المفتوحة والكليات التي تضمها الجامعة العربية المفتوحة وشروط القبول في كل كلية والأوراق المطلوبة للتقديم للثانوية العامة والأمريكية والإنجليزية والسعودية وغيرهم، وجدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي مؤسسة تابعة لبرنامج الخليج العربي للتنمية، كما أنها جامعة غير هادفة للربح، وتعمل الجامعة العربية المفتوحة تحت رعاية الأمير طلاب بن عبد العزيز.

كليات الجامعة العربية المفتوحة

  • كلية تقنية المعلومات والحوسبة
  • كلية إدارة أعمال.
  • كلية اللغة الإنجليزية وآدابها.
  • كلية التربية.
  • كلية الإعلام

وتضم كلية التربية في الجامعة العربية المفتوحة أقسام اللغة الإنجليزية والطفولة المبكرة والرياضيات والإرشاد التربوي، كما تضم كلية الإعلام في الجامعة العربية المفتوحة أقسام الإذاعة والتليفزيون والإعلام الإلكتروني والعلاقات العامة والإعلان.

وفي هذا الموضوع نقدم للجمهور شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة بمختلف كلياتها ولجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية بمختلف أشكالها، سواء كانت ثانوية عامة أو دبلومة أمريكية أو ثانوية إنجليزية.

وبشكل عام تشترط الجامعة العربية المفتوحة اجتياز اختبارات تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية واللغة العربية دون أن يؤثر نتيجة الاختبار على درجات القبول، وكذلك تجري الجامعة مقابلات شخصية لجميع المتقدمين.

جدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة تقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين رياضيا والحاصلين على بطولات بنسب تختلف من طالب إلى آخر حسب درجاته في الثانوية العامة، كما تقدم الجامعة منحا دراسية وتخفيضات لأبناء العاملين في الجامعة.

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Naimullah يقول

    اسلام علیکم انا من الافغانستان