«التعليم» توضح خطة تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة «أم بي سي مصر»، أن مناهج الثانوية العامة لم تتغير، وأن طريقة الإمتحانات تعتمد على الفهم والاختيار من متعدد بعيدا عن الحفظ والتلقين، مشيرا إلى أن عدد كبير من الطلاب قد تأقلموا على نظام الامتحانات الجديد، مضيفا أن نسبة الغش لا تكاد تذكر وتم ضبط حالات الغش واتخاذ اللازم معهم موجها الشكر في ذلك إلى القائمين على نجاح عملية الامتحانات هذا العام.

وأعرب «شوقي» عن نجاح طريقة الامتحانات والتصحيح الإلكتروني، حيث تساعد في تقييم الطلاب وتنسيق الكليات بشكل جيد وفقا لقدرات الطلاب.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح خطة تطوير نظام التعليم

أكد «شوقي» نجاح وتطور المنظومة التعليمية من مرحلة «كي جي 1» إلى الصف الخامس الابتدائي مضيفا أن مسابقة 30 ألف معلم تستهدف تعيين معلمين رياض الأطفال والصفوف الأولى للاستثمار في المراحل التأسيسية.

موضحا أن كل ما يحدث من تطوير مرحلة الثانوي العام هو عبارة عن محاولة إنقاذ ما يمكن انقاذه من التعليم القديم.

وفي السياق ذاته أكد «شوقي» تطوير المنظومة التعليمية في المراحل التأسيسية وفقا للمعايير العالمية، وفي المرحلة القادمة يبدأ تطوير المرحلة الإعدادية والثانوية.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تدريس اللغة الإنجليزية

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب يدرسون اللغة الإنجليزية من مرحلة «كي جي 1» في جميع المدارس، مضيفا أن الطلاب يتحدثون اللغة الإنجليزية بقدر مريح جدا.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي في العام الدراسي 2024، حيث تستهدف طلاب الصف الرابع الابتدائي الذين في طريقهم للصف الخامس الابتدائي، مضيفا أن المقصود هنا هو دراسة الرموز والمصطلحات فقط باللغة الإنجليزية وليس تدريس المادتين بالكامل باللغة الإنجليزية، واختتم «شوقي» أن ذلك ما زال في مرحلة التطوير ولم يتم الإنتهاء منه بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد