التعليم توضح حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد عن اعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل، وهي المعلومات التي ألقت بظلالها على الأباء والأطفال ليخرج الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ويوضح حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل.

التعليم توضح حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل

وأكد الدكتور طارق حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المعلومات المتداولة عن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل، قائلًا أن هذه المعلومات عارية تمامًا عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة وكل ما يقال عن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام القادم غير صحيح على الإطلاق.

التعليم توضح حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام المقبل

وزير التعليم يوضح هدف شائعة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وذكر الوزير أن هذه الأنباء خاطئة وهدفها إثارة البلبلة بين أطراف العملية التعليمية، مؤكدًا أنه لم يصدر أى قرارات رسمية تتعلق بهذا الصدد أو حتى مجرد تلميح من بعيد لفكرة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام القادم.

ومن حين إلى آخر، تجدد الدعوات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام القادم، ونفت الوزارة مرارًا وتكرارًا لمنع إثارة البلبلة والرأي العام والانسياق خلفها.

نظام التعليم المتبع خلال السنوات الماضية

وذكرت وزارة التربية والتعليم استمرار نظام التعليم المتبع خلال السنوات الماضية دون أى تعديل أو تغيير سواء في المرحلة الأساسية أو المرحلة الثانوية، ووجهت وزارة التعليم رسالة هامة إلى الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات الخاطئة مع الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

يذكر أن الوزير رضا حجازي أصدر قرارًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد