«التعليم» تنفي الشائعات وتؤكد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ترددت في الآونة الأخيرة شائعات حول ظهور نتيجة الثانوية العامة، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور حصد ثمار جهدهم طوال عام شاق من الدراسة، وتردد العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا الشائعات حول موعد ظهور النتيجة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي يوضح موعد نتيجة الثانوية العامة

وزير التعليم يوضح موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

طمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي الطلاب وأولياء الأمور عبر برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، وأوضح أن موعد ظهور النتيجة سيكون قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن ظهور النتيجة سيكون في أي وقت خلال الفترة الحالية وحتى 7 أغسطس الجاري.

وزير التعليم يرد على الشائعات

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي يوضح موعد نتيجة الثانوية العامة

وفي السياق ذاته ناشد «شوقي» رؤساء تحرير المواقع الإلكترونية ومحرري التعليم بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره، موضحا أن صفحات التواصل الاجتماعي تتسابق في نشر الشائعات وتنشر الأخبار المضللة مما يثير القلق والجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، مضيفا ان لا صحة لما يتم نشره من شائعات حول ظهور التنسيق للكليات أو مؤشرات الدرجات.

«شوقي»: “الشائعات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة العام الماضي تتكرر العام الجاري”

كما أوضح «شوقي» أنه نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في 1 أغسطس من العام الماضي منشورا رد فيه على الأخبار المغلوطة والجدل حول موعد ظهور النتيجة، وأضاف أن ما حدث العام الماضي يتكرر هذا العام من إشاعات وأخبار مغلوطة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح إعلانه موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لمنع الاخبار المغلوطة
وأشار «شوقي» أنه أعلن عن في آخر يوم من امتحانات الثانوية العامة عن خريطة العام الدراسي الجديد ونظام الظلمات وجدول الدور الثاني وموعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة؛ وذلك لمنع الشائعات واحتراما للطلاب وأولياء الأمور.
كما عبر «شوقي» عن سعادته بسير امتحانات الثانوية العامة هذا العام واصفا الإمتحانات بأنها كانت هادئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالجباريحيئ سيف يقول

    نتاج الصف التاسع 2022