التعليم تكشف موعد امتحانات الشفوي والعملي لطلاب النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لامتحانات طلاب صفوف النقل الخاصة بالشفوي والعملي في الفصل الدراسي الأول.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وأعلنت الوزارة، أن امتحانات الشوفي والنظري لطلاب النقل بالترم الأول ستكون قبل إجراء الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، والتي تبدأ في 23 من يناير المقبل 2021.

وزير التعليم: حالة وحيدة تغير موعد الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ملتزمة بالخطة الدراسية التي وضعتها للعام الدراسي الحالي التي راعت ظروف فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي، ووضعت سلامة الطلاب وأفراد العملية التعليمية في المقام الأول، مؤكدا أن لا يوجد أي تغيير في موعد الامتحانات الخاصة بصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية حتى اللحظة.

وقال شوقي، إن الدراسة تمشي كما خطط لها، ولكن في حالة تغيير الظروف بسبب جائحة فيروس كورونا سيكون عندها لكل وقت حديث والقرار سيكون في صالح الطلاب وصحتهم في المقام الأول.

وأضاف الوزير، أنه يتمني أن تمر السنة الدراسية بسلام على الطلاب وأن يتحصلوا على مناهجهم كاملة دون نقصان مثل العام السابق الذي اضطرت فيه الوزارة للاعتماد على الأبحاث دون امتحانات بجميع صفوف النقل بعد قرار الدولة بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي، قد صرح في وقت سابق أنه الامتحانات ستعقد تحت أي ظرف من الظروف، وأن العام الدراسي سيكتمل بأي طريقة كانت وأن الوزارة وضعت خطط بديلة لجميع الحالات المتوقعة.

موعد امتحانات إجازة الفصل الدراسي الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم قد أعلنت في وقت سابق، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن تبدأ في 23 يناير 2021، وتنتهي في الخامس من فبراير 2021.

وأوضحت الوزارة أن إجازة نصف العام للعام الدراسي تبدأ من السادس من فبراير 2021، وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر ذاته ولمدة 15 يوما.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد