التعليم تكشف عن موعد إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي التي ينتظرها مئات الآلاف من الطلبة والطالبات وزويهم، كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن الموعد النهائي لطرح نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث أشار إلى أن النتيجة سيتم إعلانها يوم الأحد القادم بالمدارس.

إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الأحد القادم بالمدارس

وقال حجازي أنه سيتم إضافة درجات الطالب في الامتحانين الإلكتروني والذي يمثل 70% من مجموع الدرجات، على المقالي الذي يمثل 30% ليكمل بذلك نتيجة الفصل الدراسي الثاني، ثم سيتم إضافة درجات الفصل الدراسي الثاني على نتيجة الفصل الدراسي الأول، والتي كان قد تم إعلانها على هيئة تقديرات، بعد أن يتم تحويلها إلى درجات، وبجمع درجات الفصلين الدراسين تكون النتيجة النهاية للعام الدراسي جاهزة.

وبين نائب وزير التربية والتعليم أن الطالب الذي سيحصل على 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسين سيكون ناجح.

آلية إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنها ستقوم بإرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلى المدارس يوم الخميس القادم الموافق 9 يونيو، وسيقوم جمع الدرجات الخاصة بالطلاب سواء الخاصة بالامتحان الإلكتروني أو المقالي داخل المدارس تمهيداً لإعلانها.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي كانوا قد انهوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 26 مايو الماضي، بعد أن امضوا أسبوعين في الامتحانات والتي تمت على فترتين صباحية ومسائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد