التعليم تكشف عقوبة الطالب صاحب واقعة غش الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التعليم والتعليم الفني عن قرارات رادعة وقوية بشأن واقعة غش الثانوية، وذلك أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022، حيث شددت الوزارة على الجميع بضرورة عدم مخالفة التعليمات الخاصة بالامتحانات، من أجل عدم الوقوع تحت طائلة القانون والحرمان من الامتحانات والتعرض للعقوبات التي قد تصل إلى السجن.

امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

عقوبة طالب بامتحانات الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التعليم على إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في واقعة الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2022، وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لنفس العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب للطالب، مع منعه من دخول امتحانات العام الثاني، وذلك عقب الانتهاء من التحقيقات التي كشفت تفاصيل وملابسات الواقعة.

عقوبة رئيس اللجنة

وأما بالنسبة لرئيس اللجنة التي تم من خلالها التسريب، فقد تم خصم شهرين من رئيس اللجنة، مع حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة خمسة أعوام متتالية من قبل وزارة التعليم والتعليم الفني، وبذلك لن يُشارك رئيس اللجنة في الامتحانات التي تُجريها الوزارة لمدة 5 أعوام.

عقوبة ولي الأمر

وبالنسبة لولي أمر الطالب صاحب واقعة الثانوية العامة فقد تم تحويله للنيابة العامة، كما تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن، وتحاول الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية، ضبط جميع محاولات الغش التي يقوم بها الطلاب خلال امتحانات الثانوية، ودائماً ما تُحذر الوزارة الجميع من تلك المحاولات.

من جانبها توجهت وزارة التعليم بالشكر لوزارة الداخلية، وكافة الأجهزة المعنية والمتعاونة معها، مؤكدة للجميع أن ما تم عرضه هو حالة فردية، ولا يجب أن تلهينا عن شكر جميع المسؤولين التي ساهمت في إجراء سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد