“التعليم” تعلن عن إلغاء إجازة يوم السبت واعتباره يوم عمل رسمي وعدم الحضور يعتبر إجازة بدون أجر

دائماً وأبداً تجد يعاني الشعب المصري من التخبط، بسبب قرارات الحكومة المتأرجحة، والدليل على ذلك الخلاف الذي حدث منذ شهور بسبب التوقيت الصيفي، الحكومة لا تريد إلغاؤه والبرلمان يريد إلغاؤه، وبعد صراع طويل حسم البرلمان الأمر وتم إلغاء التوقيت الصيفي.

كذلك الأمر في إجازة يوم السبت ظل النقاش طويلاً حول إقرار يوم السبت من كل أسبوع إجازة أم لا، حتى تم إنهاء الجدل حول هذا الأمر، وتم اعتماده إجازة رسمية، لكن على بعض المصالح والهيئات، والبعض الآخر يوم عمل رسمي، وكان السبت إجازة رسمية في وزارة التربية والتعليم، إلى أن جاء الوزير الحالي وقرر بالأمس أن يكون السبت يوم عمل رسمي.

حيث أرسلت مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة الشرقية قراراً رسمياً لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، يفيد باعتبار يوم السبت الماضي 24 يوم عمل عادي لجميع العاملين التابعين لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.والإدارات والمدارس التابعة للمحافظة، وأثار هذا القرار حفظية جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بديوان عام مديرية التربية والتعليم، وكذلك الإدارات التعليمية بكل المراكز التابعة للمحافظة.

وهذا نصف القرار…

151


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. محمد الانور عبد الجواد محمد ... 01093002289 ...... 01274921499 يقول

    معالى الســــيد وزير التربيه والتعليم .. تحيه طيبه وبعد .. للارتقاء بمســــــتوى التعليم بمصر .. وللقضاء على الدروس الخصوصيه التى ترهق ميزانية اولياء الامور .. اتشــــرف ان اعرض على معاليكم الاتى .. تخفيض المناهج الى النصف بعد حذف كل الحشــــو الذى لاطائل منه .. والتركيز على نظم الحاســـــب الالى .. وتحميل المنهج بعد تخفيضه على ( تاب ) حتى يتخلص الطلبه من حمل شـــــــنطة الكتب التى تســــــبب لهم انزلاقات غضروفيه فيما بعد .. كما يجب مشـــــــــاهدة مناهج الدول المتقدمه وتقليدهم .. بارك الله لكم .. وتفضلوا ســـــيادتكم بقبول كل الاحترام والشــــكر

  2. م/ محمد يقول

    معالى وزير التربيه والتعليم .. تحيه طيبه وبعد .. للقضاء على الدروس الخصوصيه .. وللارتقاء بمنظومة التعليم فى مصر .. احلم بتخفيض المناهج الى النصف وحذف كل الحشـــــو الغير مفيد .. والتركيز على نظم الحاســـــب الالى .. وتحميل المنهج بعد تخفيضه على ( تاب ) لتخليص الطلبه من حمل الكتب التى تســـــبب لهم انزلاقات غضروفيه فيما بعد .. بارك الله لكم ..

  3. مجدى عبد الرحيم يقول

    هذا القرار أوحى اليه الشيطان وهو فى دورة المياه …شىء عجيب فعلا..الناس بتتعب والطلبه بتسافر مش لازم الناس ترتاح من وجهة نظر الوزير أفندى ما دام هو ا مستريح..متشوف مشكلة الدروس الخصوصيه اللى ماليه البلد ولا أنت ناصح بس فى اصدار قرارات خايبه زى كده .

  4. غير معروف يقول

    والله الحكومة ذات نفسها مش عارفه تعمل ايه

  5. غير معروف يقول

    فى محافظة اسيوط يوم السبت عمل فى جميع مدارس المحافظة والنهاردة يوم 24\9\2016 كان عمل فى المدارس

  6. نهى فوزى يقول

    ده ظرف طارىء السبت ده فقط للاستعداد لبدايه العام الدراسى وطبيعى كل المدارس بتستعد وبتروح من غير قرارات

  7. حسن مبارك يقول

    ياعالم يا بقر
    مال الوزير وماله بقرار لمحافظ الشرقيه
    ده قرار محافظ ولمده يوم واحد و لمرة واحده ومحدده بالتاريخ عشان بداية العام الدراسى وترتيب المدارس فقط لا غير
    جتكو الاقرف

    1. غير معروف يقول

      يعني في اجازه ولا مفيش