الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسي الجديد والرافعي يؤكد تطبيقها فوراً

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي الانتهاء من إعداد لائحة الانضباط المدرسي الجديد والمحدد لحقوق وواجبات الطلاب ومسئولية أولياء الأموار، والتي من شأنها تحقيق الانضباط ومواجهة العنف المدرسي.

لائحة الانضباط المدرسي الجديد

لائحة الانضباط المدرسي الجديد

ووضح الرافعي أن الائحة تتضمن حقوق ومسؤولية الطلاب والمعلمين اليومي ومدير المدرسة، كما وتتضمن حق ولي الأمر في التظلم من العقوبة الموجهة للطالب.

كما وتحتوي على عقوبات متدرجة للطلاب الذين يخرجون عن النظام المتعارف حيث يبدأ بالإنذار وصولاً إلى الفصل النهائي من المدرسة وتختلف العقوبة حسب نوع المخالفة التي قد تكون لفظية أو الاعتداء بالأيدي.

وكما وتحتوي على عقوبات شديدة للمدرسين الذي يخرجون عن الأساليب التربوية في التعامل مع الطلاب، وسوف يبدأ تطبيق الائحة اثناء امتحانات اخر السنة لمنع محاولات العنف والغش.

وتتناول الائحة الحد من الخالفات بأسلوب علاجي عن طريق رصد المخالفات وأسبابها للوصول إلى الحل لمنع تكررها مرة اخرة، وتتدرج المعالجة من الارشاء وتنتهي إلى توقيف الطالب لمدة ثلاثين يوم عن المدرسة أو الفصل الكامل لمدة سنة.

كما ويوجد في الائجة احكام عامة واحكام الزي المدرسي والعناية بالنفس، وأحكام ركوب حفلات توصيل الطلاب وأحكام الاجتماعات المدرسية، وكما وتحتوي على الحق في التعبير وحالات الغياب بعذر وبدون عذر والتعريف بأعمال الغش وخصوصية المعلومات الشخصية لدى الطالب.

ومن المقرر توزيع الائحة على الطلاب لتوصليه إلى أولياء الأموار، وسوف تنشر على مواقع الوزارة في يوم الخميس المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد