الاجازات المطولة الفصل الثالث ومواعيد الاختبارات طبقا للتقويم الدراسي 1444هـ

تعلن وزارة التربية والتعليم عن تمديد الإجازة في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، وذلك في الأسبوع العاشر من الفصل الثالث، ويتزامن هذا الأسبوع مع أواخر شهر رمضان المبارك، وقد أكدت الوزارة على أهمية الحضور في المدارس خلال هذا الفصل والمتابعة الدائمة، وأكدت علي أهمية انتظام الدراسة عبر زيارات ميدانية للمشرفين التربويين ومدراء المدارس، وتتبنى الوزارة نظام الإجازات المطولة لضمان استفادة الطلاب من فترة الإجازة بشكل فعال في ظل بيئة تعليمية تحفزهم علي العمل الإيجابي والإنجازات الأكاديمية المتميزة.

الإجازات المطولة الفصل الدراسي الثالث

الإجازات المطولة الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم عن إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث، التي ستكون في الأسبوع العاشر وتحديدًا في اليوم الثامن من شهر ذي القعدة، وتستمر لمدة يومين، وسيتم دمج الإجازة المطولة مع العطلة الأسبوعية ليكون إجمالي الإجازة أربع أيام، بحيث تشمل يومي الجمعة والسبت والأحد والاثنين، ويأتي هذا الإعلان ضمن جهود الوزارة لتوفير وتحسين بيئة التعليم وتوفير الإجازات المناسبة للطلاب والمعلمين، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى التعليم في المملكة العربية السُّعُودية.

الإجازات الرسمية العام الدراسي 1444هـ في السُّعُودية

تحتوي السنة الدراسية الحالية 1444 هـ، وفقًا للتقويم الأكاديمي الذي وضعته الدراسة، على عدد من الأيام المميزة للإجازات الرسمية. ومن بين تلك الإجازات:

  • يوم الوطني السعودي في الترم الأول، الذي كان يوم 15 صفر 1444 هـ.
  • وكذلك العطلة الأسبوعية المطولة الأولى في الترم الأول ستكون في اليوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ.

  • وسيكون الأسبوع المطول الثاني في اليوم التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول للعام 1444 هـ.
  • كما سينتهي الفصل الدراسي الأول في العشرين من شهر ربيع الآخر للعام 1444 هـ.
  • و تأتي إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثاني في اليوم الخامس عشر من شهر جُمادى الأولى لعام 1444 هـ.
  • أما الأسبوع المطول الثاني فيبدأ في اليوم الأول من شهر رجب للعام 1444 هـ، في حين يبدأ عيد الفطر من اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان للعام 1444 هـ.
  • ويبدأ الأسبوع المطول الأول في الفصل الدراسي الثالث في اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال.
  • وينتهي الفصل الدراسي الثالث في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـ.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد