الإعلان عن الفائزين بجوائز مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، هوية الفائزين بجائزته في نسخة 2022 بالفروع الأربعة، لفئة الأفراد والمؤسسات.

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

وتدور الجوائز حول الفروع الأربعة “تعليم اللغة العربية وتعلمها – حوسبة اللغة العربية وخدمتها بالتقنيات الحديثة – أبحاث اللغة العربية ودراساتها العلمية – نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية”.

وفازت الدكتورة يون أون كيونج من كوريا بالجائزة في فرع تعليم اللغة العربية وتعلمها في فئة الأفراد، بفضل تميز أعمالها في البحث والإنتاج العلمي.

وأصدرت الكورية يون أون كيونج، 70 بحثًا ومؤلفًا تصب في تعليم اللغة العربية وثقافتها، مما جعلها تستحق الحصول على الجائزة في فرع تعليم اللغة العربية.

يذكر أن الدكتورة يون أون كيونج تتولى منذ 2020، رئاسة لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي للجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية.

أما في فئة المؤسسات، فازت شركة “العربية للجميع” من المملكة العربية السعودية بالجائزة، بفضل تميز منتجاتها بالابتكار والتنوع والإبداع.

وتتميز شركة “العربية للجميع” بتقديم دورات تدريبية رائعة لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغير العربية على مستوى العالم.

وفي فرع حوسبة اللغة العربية وخدمتها بالتقنيات الحديثة، فاز الدكتور نزار يحيى عبد السلام حبش، في فئة الأفراد، بفضل أعماله وأبحاثه.

أما في فئة المؤسسات، فازت الشركة الهندسية لتطوير النظم الرقمية في مصر.

وفي فرع أبحاث اللغة العربية ودراساتها العلمية، حصل على الجائزة، الدكتور التونسي الأزهر الزناد في فئة الأفراد، بفضل نشاطه العلمي الأكاديمي الثري في خدمة اللغة العربية.

وفي فئة المؤسسات، ذهبت الجائزة إلى دار الفيصل الثقافية من المملكة العربية السعودية.

وفي فرع نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية، حصل على الجائزة، الدكتور عبد العزيز بن علي الحربي من المملكة العربية السعودية، في فئة الأفراد، فيما ذهبت جائزة فئة المؤسسات إلى منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إييسيسكو).

وحصلت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، على الجائزة، بفضل إنجازها مجموعة من المشاريع النوعية في عدة مناطق جغرافية بالعالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد