“الأزهر” يتحدى “طالبة الصفر” ويؤكد: الإجابات بخط يدها

تقرير / إبراهيم فايد

ردًا عل ما أُثير مؤخرًا من جدل كبير داخل الشارع المصري وانتقادات حادّة حول عجلة كنترول امتحانات الثانوية الازهرية في تصحيح أوراق الطلاب وذلك بعدما انتشرت الأخبار الخاصة بالطالبة “ولاء” والمعروفة اعلاميًا بطالبة الصفر والتي أكَّدت أكثر من مرة أنها ظُلِمَت في التصحيح وتقدَّمت بتظلم لادارة الازهر تفيد بأن ما تم تصحيحه ليست أوراقها.. صرَّح وكيل الأزهر الشريف دكتور “عباس شومان” أن ادِّعاءات الطالبة ليست في محلها على الاطلاق وأنه تم تكليف متخصصين بفحص ورق اجابات الطالبة ومقارنته بخط يدها وتأكَّد للجنة أن الأوراق بالفعل منسوبة لـ “ولاء” !

وأكَّد وكيل الأزهر على أن التصحيح داخل المؤسسة الأزهرية العريقة يتم على أسس قويمة وأن القائمين على شئون التصحيح وشئون الطلاب عامةً يعلمون جيدًا أن تلك الدرجات إنما هى مستقبل إنسان ولذا هناك اتجاه عام على مراعاة ضمائرهم قدر الامكان.

تسريبات وتظلُّمات وأزمات أصبحت هى عنوان التعليم المصري في الوقت الراهن، وما تمرُّ به مصر حاليًا -سواءً كان الطلاب على خطأ أو المسئولين أنفسهم- إلا أن هذا كله يعد مؤشر قوى على انهيار التعليم المصري بشكل مفزع للغاية، ولكل من يريد الوقوف أكثر على وضع التعليم المصري ما عليه سوى البحث على الشبكة العنكبوتية ومقارنة نظام التعليم المصري بالأنظمة الاخرى عربيًا وعالميًا.. حقا ستُذهلون !


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد