متى تبدأ إجازة اليوم الوطني 2022 للمدارس والجامعات رسميًا وفق التقويم الدراسي 1444؟

إن اليوم الوطني يكون إجازة رسمية لجميع المدارس الأهلية والحكومية، فهو احتفالية هامة يجتمع فيها كافة سكان المملكة مقيمين ومواطنين، لأنه العيد الوطني للسعودية الذي توحدت به أطراف المملكة جميعها، وأصبحت تحت مسمى المملكة العربية السعودية، بعد أن كانت مملكة نجد ومملكة الحجاز وما يتبعها، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح متى إجازة اليوم الوطني للمدارس.

كم يوم اجازة اليوم الوطني للطلاب

كم يوم اجازة اليوم الوطني للطلاب

إجازة اليوم الوطني للمدارس

إن وزارة التعليم قد أعلنت عن موعد الإجازة الخاصة باليوم الوطني لكافة المدارس حكومية وخاصة، للاحتفال بذلك العيد الذي قد أصبح إجازة رسمية لكافة القطاعات وفقاً للوارد بالتقويم المعلن من وزارة التعليم، وستبدأ إجازة اليوم الوطني للطلاب في الخامس والعشرين من شهر صفر يوافقه 21 سبتمبر، وهذه الإجازة تكون مستمرة إلى السبت 28 صفر الذي يوافق 24 سبتمبر، ويعود الطلاب مرة أخرى للدراسة بدءًا من الأحد التاسع والعشرين من شهر صفر الموافق 25 سبتمبر.

إجازة اليوم الوطني للمدارس

عطلة اليوم الوطني للجامعات

إن إجازة اليوم الوطني الخاصة بالجامعات في هذا العام 1444 تبدأ أيضاً بتاريخ الأربعاء الخامس والعشرين من شهر صفر، الموافق 21 سبتمبر، وهذه الإجازة تمتد مع عطلة نهاية الأسبوع، ليعود الطلاب بالجامعات مرة أخرى للدراسة 25 سبتمبر وما يوافقه هجرياً 29 صفر.

إجازة اليوم الوطني للطلاب

الوقت المتبقي على عطلة اليوم الوطني

لم يبقى الكثير من الوقت على ابتداء إجازة اليوم الوطني الخاصة بالمدارس والجامعات وجميع القطاعات بالمملكة السعودية إذ أنه من المفترض أن الإجازة ستبدأ معه 21 سبتمبر، وبالتالي فإن الوقت المتبقي على ابتداء الإجازة هو 5 أيام.

اليوم الوطني السعودي 1444

إن اليوم الوطني عادة ما يأتي بتاريخ 23 سبتمبر بكل عام، فهو من الأيام المهمة بالسعودية تمتلئ أجواء اليوم بالاحتفالات والأنشطة والفعاليات المنظمة من قِبل هيئة الترفيه العامة، التي يرأسها تركي، آل شيخ يكون اليوم باللون الأخضر والأبيض بأعلام السعودية المنتشرة في كافة الشوارع والمنازل الخاصة بالمواطنين ومقيم المملكة.

الذين يعبرون عن سعادتهم ومدى الحب لوطنهم الغالي العزيز، وليس هذا فقط بل أنهم يشاركون صورهم والأناشيد والفيديوهات بمواقع التواصل المتعددة، وإحياء تلك الذكرى الطيبة التي يحتفل بها الجميع في السعودية، وهو من الأيام المترقبة بالأيام القادمة إذ أنه لم يبقى عليه سوى 5 أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد