إجابة امتحان الفيزياء 2018 ثانوية عامة علمي وآراء الطلاب حول صعوبة بعض الأسئلة

ننشر لكم إجابة امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، حيث أدى اليوم الثلاثاء 19 يونيو لعام 2018 آلاف الطلاب امتحان مادة الفيزياء المقررة على شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، وذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك والتي استمرت منذ الثلاثاء الماضي، واختتمها الطلاب بمادة اللغة الإنجليزية، حيث بدأ طلبة وطالبات الثانوية العامة الامتحانات النهائية يوم 3 يونيو وتستمر حتى 1 يوليو المقبل.

امتحان الفيزياء 2018

امتحان الفيزياء 2018

امتحان الفيزياء 2018

انطلقت لجنة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة في تمام التاسعة صباح اليوم، واتبعتها على الفور تسريبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك أكدت وزارة التربية والتعليم بمتابعة اللجنة التي قامت بعملية التسريب، حيث تقوم غرفة مراقبة امتحانات الثانوية العامة بمكافحة الغش، ومعاقبة المسئولين عن هذا التسريب سواء كان طالب أو مشرف اللجنة.

من جانبه تباينت آراء الطلاب حول صعوبة مادة الفيزياء، والتي تعتبر بعبع الثانوية العامة على مدار السنوات الماضية، حيث ذكرت إحدى الطالبات أن الامتحان مجمله سهلا ولكن بعض الأسئلة اتسمت بالصعوبة والتعقيد وجاءت المسائل من خارج المنهج، ووقعت حالات انهيار لبعض الطلاب بداخل اللجان وخارجها.

إجابة امتحان الفيزياء 2018

نضع لكم إجابة امتحان الفيزياء والأسئلة التي وردت اليوم، ليضع كل طالب درجة تقديرية له في هذا الامتحان، وسيتم متابعتكم خلال الساعات المقبلة بالنموذج الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم، الذي يتم على أساسه تصحيح المادة والأخذ بتلك الإجابات لتقدير درجات كل طالب، ونستقبل استفسارات الطلاب حول أسئلة الامتحان، وبالتوفيق لكم جميعاً.

صرحت وزارة التربية والتعليم حول بيانها لتسريب أجزاء من امتحان الفيزياء اليوم، أن طالبة من قنا وراء تصوير الامتحان الذي تم تسريبه عبر مواقع التواصل، وقامت بنشر الامتحان بعد مرور 40 دقيقة من الوقت، وسيتم اتخاذ الإجراءات الكاملة تجاه تلك الطالبة، وبالتالي انتشرت إجابات للامتحان عبر مواقع التواصل.

وبلغت عدد أسئلة امتحان الفيزياء اليوم إلى 45 سؤال وذلك حسب نظام البوكليت الجديد للثانوية العامة، وتفاوتت الأسئلة من السهولة إلى الصعوبة، ويمكنكم التعرف على إجابة امتحان مادة الفيزياء لجميع طلاب الشعبتين للثانوية العامة (علمي علوم- علمي رياضة).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد