أصعب 5 لغات بالنسبة لمتحدثي اللغة العربية

يبحث هواة تعلم اللغات في مختلف أنحاء العالم عن اللغات السهلة للبدء في تعلمها ولكن الأمر لا يجب أن يكون كذلك، عليك عند البدء في تعلم اللغات الجديدة إيجاد اللغات التي تريد تعلمها ومباشرة ذلك لتتمكن من اشباع شغفك بتلك اللغة بغض النظر عن مدى صعوبتها أو سهولتها، وكما أن هناك لغات سهلة توجد لغات صعبة نسبيا “يختلف الأمر من شخص لآخر” ويمكن قياس مدى صعوبة تلك اللغات من المدة التي سيقضيها أحدهم في الوصول لمرحلة الطلاقة في المتوسط.

نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأصعب اللغات التي يمكنك تعلمها كمتحدث للغة العربية وذلك بقياس المدة الزمنية كما ذكرنا سابقاً.

أصعب اللغات في العالم:

  • اللغة الألمانية:

مدة اتقان اللغة بشكل نهائي: سنتين وشهر في المتوسط.

تعد اللغة الألمانية من اللغات المطلوبة بشدة في سوق العمل العربي وهي من متطلبات العمل أو الدراسة في ألمانيا لذلك يتجه لها الكثير من الشباب العرب، وتنتمي اللغة الألمانية لعائلة اللغات الجرمانية، لا تشبه اللغة الإنجليزية كثيراً لكنها تشاركها 60% من المفردات.

  • اللغة التشيكية:

مدة اتقان اللغة: 3.2 سنوات.

تعد اللغة التشيكية من أصعب اللغات في أوروبا ولكن تعلمها يمكن أن يكون مثل إصابة عصفورين بحجر واحد، لن تحتاج لإتقانها بشكل كامل ولكن في حالة اتقانك لها يمكنك اعتبار أنك تتحدث لغة أخرى هي السلوفاكية أيضاً وذلك لأن اللغتين السلوفاكية والتشيكية لا تختلفان كثيراً عن بعضهما.

  • اللغة العبرية:

مدة اتقان اللغة: 3.4 سنوات.

حروف اللغة العبرية المعاصرة
حروف اللغة العبرية المعاصرة

قال صلى الله عليه وسلم “من تعلم لغة قومِ أمن شرهم”، يتجه الكثير من الشباب لتعلم اللغة العبرية لأغراض مختلفة أبرزها هو تعلمها لأجل إضافة لغة جديدة لرصيدهم، واللغة العبرية في الواقع شديدة الصعوبة ولكن ذلك لا ينطبق بشكل كامل على متحدثي العربية لأن اللغتين العبرية والعربية متشابهتان جداً.

  • اللغة العربية:

مدة اتقان اللغة: 6.2 سنوات.

  • لغة الماندرين:

مدة اتقان اللغة: 7 سنوات.

تعد اللغة الصينية أو لغة الماندرين أصعب لغة في العالم وهي كذلك أكثر لغات العالم من حيث عدد المتحدثين وأقدم لغة مكتوبة في التاريخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد