أخر كلام.. التعليم تعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023، الذي تداول بعض الطلاب الأخبار حوله في محاولة منهم لمعرفة متى سيبدء العام الدراسي الجديد، ولكن ما تم تداوله ليس سوى إشاعات لا صحة لها ومجرد توقعات لا فائدة منها، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور ألا يصدقوا أو ينشروا أي أخبار بدون دليل، كما يجب على الجميع انتظار صدور بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم بشأن موعد بداية العام الجديد.

خريطة العام الدراسي الجديد

خريطة العام الدراسي الجديد

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

  • حسب ما ورد عن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 سيتم الاعلان عنه في موعد قريب من خلال بيان رسمي موجه لأولياء الأمور وايضا للطلاب.
  •  أما عن الاخبار التي تم نشرها بين العديد من الطلاب وأولياء الأمور فهي أخبار غير دقيقة تماما كما أن وزارة التربية والتعليم غير مسئولة عن هذه الأخبار.
  • سيتم الاعلان عن موعد بداية العام الجديد بعد اعتماده من قبل المجلس الاعلى للتعليم وذلك بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتحديد الموعد.
  • تم اقتراح بعض المواعيد وكان من ضمن المواعيد المقترحة يوم 17 سبتمبر 2023 أو يوم 24 سبتمبر 2023، مع التأكيد على أن هذه المواعيد مقترحة فقط أي لم يتم اعتمادها بشكل رسمي.

كيفية الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023

  •  يتداول بعض الطلاب وأولياء الأمور أن نظام الدراسة قد يكون نصف أسبوعي أو سيكون نظام الدراسة عن بعد، على أن هذه الأخبار لم تأتي في بيان وزارة التربية والتعليم.
  •  كما أكد الدكتور طارق شوقي أن نظام الدراسة سيكون من خلال الحضور الكامل للطلاب والمعلمين في المدارس، وأن نظام الدراسة عن بعد لن يتم اعتماده إلا في الأوقات الاستثنائية والقرار في ذلك يعود لرئيس مجلس الوزراء.
  • بالإضافة إلى أن الاعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 سيكون من خلال الصفحة الرئيسية لوزير التربية والتعليم أو عبر موقع الوزارة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن أوضحنا ما ورد بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023، ونعيد التنويه على ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار والاشاعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد