“ينمي المهارات”.. وزير التعليم يعدد مزايا مشروع التخرج بدلا من الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن فكرة استبدال الامتحانات الكلاسيكية بفكرة مشروع البحث الذي تم الإعلان عنه مساء أمس الخميس كواحد ة من الطرق التي تعمل من خلالها وزارة التربية والتعليم على استغلال فترة تعليق الدراسة ومنع الاختلاط حماية للطلبة من التعرض لفيروس كورونا الجديد الذي أصبح واحد من أكثر الفيروسات انتشارا في العالم في الوقت الحالي.

وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم

وكان وزير التربية والتعليم قد أصدر قرارا مساء أمس بتحويل كافة الامتحانات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي لتكون عبارة عن مشروع تخرج، كواحد من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضمن إجراءات التعليم عن بعد هذا العام، في ظل انتشار فيروس كورونا اللعين، مؤكدا أن تلك الطريقة هي الأفضل في الوقت الحالي.

وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

وزير التربية والتعليم يتحدث عن مشروع التخرج

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي خلال تصريحات له أن مشروع التخرج هي فكرة جديدة يمكن للطالب أن ينمي مهارات البحث لديه في الفترة الحالية، حيث إن الهدف من مشروع التخرج أنه يأخذ مجموعة من الأسئلة ويبحث عن إجاباتها من خلال بنك المعرفة والمواقع التعليمية ومن ثم وضع إجاباته في مشروع التخرج على منصة التعليم الخاصة بمشروع التخرج في الوقت الحالي.

وزير التعليم يكشف تفاصيل حول مشروع التخرج

وأشار “شوقي” إلى أن المشروع يمكن أن ينتهي في أسبوع واحد، حيث إن كل مشروع يمكن أن يشترك فيه من طالب إلى خمس طلاب تحت إشراف المعلم، وأيضا تلك الطريقة تساعد في تنمية العمل الجماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد