وزير التعليم يُعلن نسب النجاح في جميع المواد للصف الأول الثانوي


أعلن الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في جميع المواد الدراسية للصف الأول الثانوي وذلك في امتحانات نهاية العام والتي عقدت في التاسع عشر من مايو الماضي، وقد وصلت نسبة النجاح للصف الأول الثانوي في بعض هذه المواد إلى 98.33% وقد وجه السيد الوزير رسالة لجميع المشككين.

وكان الدكتور طارق شوفي قد نشر جدول بنسب النجاح في جميع المواد للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018- 2019 ونشرها على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ووجه رسالة للمشككين في الامتحانات قائلاً: “كانت آخر صيحة في عالم التشكيك هى ادعاء أن مدارس بأكملها رسبت، وقد وصل الأمر أن يدعى البعض رسوب طلاب بسبب التقنيات والتابلت في خطابات إعلامية رسمية”.

ورداً على هذه الشائعات وما تردد حول رسوب مدارس بأكملها قال سيادة الوزير “تبين أن هذه المدارس طلاب الخدمات الذين امتحنوا ورقياً في كل المواد”، وأضاف خلال منشوره “أردنا أردنا أن نعرض على حضراتكم بشكل علمي الأرقام الدقيقة والنهائية للناجحين في كل مادة، ومن يجب عليهم دخول الدور الثاني، وكذلك نسبة النجاح في كل مادة على حدة”.، وأضاف سيادة الوزير في ختام منشوره على الفيسبوك “تحققوا وتبينوا الكلام المرسل، واطلبوا الدليل ممن يطلق هذه الأكاذيب بلا خجل أو علم أو سند”.

وقد نشر وزير التربية والتعليم جدول بنسب النجاح في جميع المواد الأساسية التي امتحن الطلاب فيها باستخدام التابلت وجاءت كالتالي في اللغة العربية 98.33%، والأحياء 93%، والكيمياء 91.90%، وفي اللغة الأجنبية الأولي 90.54%، وفي اللغة الأجنبية الثانية 91.77%، وفي الجغرافيا 94.86%، وفي التاريخ 94.34%، وفي الرياضيات 88.33%، وفي الفلسفة 92.43%، ونعرض صورة من جدول نسب النجاح في جميع المواد في امتحانات أولي ثانوي.

وزير التعليم يُعلن نسب النجاح في جميع المواد للصف الأول الثانوي 1 4/7/2019 - 8:03 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. وردة إبراهيم عبد القادر يقول

    ألف مبروك لى و لمن نجح فى الثانوية

  2. منه الله محمد الشاذلى يقول

    أنا مبسوطة. جدا على نجاحى . ونجاح الطلاب والطلبات المتفوقين و المتفوقات وألف مبروك لى ولهم من جميع المحافظات والمدن والدول😁😂😀😀😻👧👩‍🎓👩‍🎓👨‍⚖👩‍⚖👨‍🌾👨‍🍳👨‍🎓

  3. غير معروف يقول

    محمود حسن سيد محمد ببنى سويف