وزير التعليم: يمكن لطالبين من فصول مختلفة الاشتراك في مشروع بحثي واحد.. ولكن بشروط

حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على الرد على استفسارات بعض الطلبة بشأن مشروع البحث، وعن إمكانية اشتراك أكثر من طالب في مشروع ولكن ليس من نفس الفصل، وهو الاستفسار الذي شغل بال أكثر من أسرة وطلبة خلال الفترة الماضية، في ظل إعلان الوزارة وضع المشاريع البحثية كبديل للامتحانات في العديد من السنوات الدراسية المختلفة.

طارق شوقي

وقال “شوقي، خلال تصريحات تلفزيونية أمس الجمعة مع فضائية “اكسترا نيوز”، إنه يتاح للطالب أن يشترك في مشروع بحثي مع طالب من فصل آخر، ولكن يشترط أن يكون الطالب معه في نفس المدرسة والعام الدراسي، موضحا أن كل عام دراسي له 5 مشاريع بحثية يتم الاختيار بينهم حسب الطلبة ورغبتهم في العمل على أي مشروع بينهم.

طارق شوقي
طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم: وضعنا 35 مشروع بحثي لـ7 سنوات دراسية

وأشار وزير التربية والتعليم أنه تم وضع 35 مشروع بحثي للسبع سنوات دراسية خلال الفترة الماضية، بواقع 5 مشاريع لكل سنة دراسية يقوم الطالب بالاختيار بينهم، وذلك بعد تطبيق الوزارة عمليات التعليم عن بعد والاختبارات عن بعد بدلا من نظام اللجان والامتحانات الورقية حرصا على حماية الطلبة من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد.

وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن خلال الأسابيع القليلة الماضية تطبيق عمليات التعليم عن بعد في كافة السنوات الدراسية من خلال منصة إلكترونية وقنوات تعليمية مختلفة في ظل تعليق الدراسة داخل المدارس والجامعات بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.