وزير التعليم يعلن موعد تحديد الأجزاء المقررة من المناهج الدراسية


تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، لتجاوز أزمة انتشار فيروس كورونا التي ضربت كل أنحاء العالم، وما أسفر عنه الانتشار من إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة المصرية، والتي جاء منها تعليق الدراسة في المدارس بمختلف مراحلها بالإضافة إلى وقف الدراسة الجامعية كذلك لمدة 4 أسابيع كاملة.

وزير التعليم يؤكد تحديد المناهج الدراسية الأسبوع المقبل

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه من المقرر أن تحدد الوزارة الدروس والأجزاء المقررة في منهج الفصل الدراسي الثاني بكل مادة، لجميع الصفوف الدراسية، وذلك الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن “الطلاب سيكونون على علم بطبيعة المناهج التي سوف يمتحنون فيها أو يتموا مشروعات البحث من خلالها”.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أن كل طالب سوف يصله محددات المقرر الدراسي عند 15 مارس، (موعد تعليق الدراسة)، مشددا على أن “مستشاري المواد في الوزارة سوف يتولون هذه المهمة”.

قرارات وزارة التعليم لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا

  • سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.
  • جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.
  • الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.
  • شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.
  • الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.