وزير التعليم يعلن عن ملامح البحث ..لكل مرحلة 5 مشاريع وجدول المشاريع يوم 9 أبريل القادم

أوضح وزير التربية والتعليم في مصر الدكتور طارق شوقي منذ قليل التفاصيل الخاصة بمشروع البحث المقرر على طلاب المراحل الدراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك بعد أن تم إلغاء الامتحانات نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد، وسوف نقوم معكم بعرض كافة التفاصيل الخاصة ب قواعد عمل البحث الخاص بنهاية العام الدراسي 2020.

قواعد عمل البحث

أضاف الدكتور شوقي في الفيديو المصور الذي تم إذاعته اليوم الخميس أن هناك عددا من الطرق للتقييم سواء الاختبارات التحريرية أو الشفوية أو عن طريق عمل المشروعات، مؤكدا أنه قد تم استبدال طريقة التقييم لتصبح مشروعا وأنه لم يتم إلغاء الامتحانات.

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز ملامح المرحلة الثالثة في مكافحة فيروس كورونا

وقد قام الوزير بإعطاء مثالا على البحث مؤكدا أنه سوف يتوفر أكثر  من بحث يقوم الطالب بالاختيار منه، وأن البحث ينبثق منه بحثا لكل المواد الأساسية التي يقوم الطالب بدراستها.

وأضاف الوزير أنه سوف يتم بث فيديو مصور لطريقة عمل البحث يوم 5 أبريل، وسوف يتم الإعلان عن الجدول الخاص بموعد المشاريع يوم 9 أبريل في المواقع الخاصة بالوزارة وعبر مواقع التواصل وكذلك الجرائد الرسمية.

وأكد الوزير في الفيديو المصور أنه يوجد أكر من طريقة للحصول على المعلومات الخاصة بالبحث منها الكتب الدراسية والمكتبة الرقمية، وأضاف أن معلمي الفصول لن يقوموا بتصحيح هذه المشاريع، وأن لكل مرحلة دراسية لها خمسة مشاريع.

أوضح الوزير أنه يوجد عدد من المعايير لقبول البحث مثل وضع المراجع وعنوان البحث وهكذا، وأن البحث درجته مقبول أو غير مقبول.