وزير التعليم يرد: علينا دراسة إلغاء الكتاب المدرسي

يقام هذه الايام مؤتمر اصلاح وتطوير التعليم في المدينة الجامعية بمدينة ٦اكتوبر ويحضر المؤتمر لفيف من الوزراء على رأسهم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي إلى جانب وزير العدل وغيرهم من الوزراء، كما يحضر المؤتمر اساتذة الجامعات والمعلمين وممثلي أولياء الامور.

مقترحات أولياء الامور لتطوير التعليم

وقد طالب أولياء الامور في اليوم الأول للمؤتمر بالعديد من الطلبات التي يرون انها سوف تطور العملية التعليمية في مصر وتجعل منظومة التعليم تعمل بشكل أفضل وكان من ضمن طلبات أولياء الامور الغاء الصف السادس الابتدائي وجعل سنه ٣اعدادي سنة نقل بجانب العديد من الطلبات الاخري يمكن الاضطلاع عليها كاملة من هنا.

دراسة الغاء الكتاب المدرسي

وفي اليوم الثاني كان هناك اقتراح من احدي أولياء الامور بإلغاء الكتاب المدرسي، فرد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني هذا المقترح يجب دراسته بالفعل ولكن لابد من بديل قوي، واكمل أن هناك مسؤول عن امتحانات ابناءنا في الخارج اخبره أن أولياء الامور يطالبون بالكتاب المدرسي للدراسه منه، لذلك يجب وجود بديل قوي في حال تم إلغاء الكتاب المدرسي.

مؤتمر تطوير التعليم

هذا وتعكف اجهزة الدولة على محاولة تطوير وتحسين التعليم في مصر حيث اصبح التعليم في مصر في الاونة الخيرة يعتمد على الحفظ والتلقين ولا يساعد على صنع شباب مبتكر يواكب تطور التعليم في العالم باكمله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.