وزير التعليم من جامعة الفيوم: الامتحانات في موعدها ولا نية للتأجيل

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم السبت 26 ديسمبر، بحضور كلا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، عددا من المشروعات والمباني بجامعة الفيوم.

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الفيوم

وشملت افتتاحات جامعة الفيوم، علي يد الوزير  أعمال التطوير في الحرم الجامعي، ومبنى معهد حوض النيل ، بالإضافة إلى مركز الأوبئة، ومبنى كلية الحاسبات والمعلومات، ومقر الجامعة المصرية الإلكترونية، ومبنى المدرجات المركزية، ومبنى مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي، وملاعب الجامعة الجديدة.

وتابع”عبد الغفار” خلال زيارته لجامعة الفيوم اليوم، امتحان شفهي لطلاب بأحد مدرجات مبنى المدرجات المركزية، وإجابت الطالبات على الأسئلة.

الامتحانات في موعدها

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، بعد الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلي للجامعات في اجتماعه الشهري بجامعة الفيوم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات في موعدها وفق منظومة التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلي للجامعات من قبل، ولا نية لتأجيلها، ردا علي الشائعات والقرار المزور التي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت بالتزامن مع الاجتماع.
ووجه “عبد الغفار” الشكر لجامعة الفيوم علي حسن الاستضافة لجلسة المجلس الأعلي للجامعات، وهنأها علي المشروعات والمباني التي تم افتتاحها اليوم.

وزير التعليم من جامعة الفيوم
وزير التعليم من جامعة الفيوم

التأكيد علي جاهزية مستشفيات العزل

وشدد وزير التعليم العالي من جامعة الفيوم، على رؤساء الجامعات بالتأكيد علي جاهزية مستشفيات العزل الجامعة، مع التشديد علي توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزون الاستراتيجي من الأودية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي الواقيات الشخصية لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات الجامعة.
وشدد عبد الغفار أيضا علي ضرورة الجهوزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة بشأن وباء كورونا

قرار جديد لطلاب الشهادات المعادلة للقبول بالجامعات

وقرر المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسة اليوم بجامعة الفيوم، عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب 12 عاما في التعليم، والاكتفاء بتقديم شهادة تصدر من وزارة التربية والتعليم تفيد بأن الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة .

كما قرر المجلس في اجتماع اليوم، اعتماد قائمة الجامعات الأجنبية المتميزة في تخصصات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والهندسة والدراسات التقنية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والآداب التي سيتم النظر في معادلة الشهادات التي تمنحها تلك الجامعات بنظيرتها التي تمنحها الجامعات المصرية، على أن يطبق القرار على الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج اعتبارا من العام الجامعي القادم 2021ـ2022.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.