وزير التعليم.. طوكيو اشترطت مجانية المدارس اليابانية

تم عقد اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم بمصر وبين وزارة التربية والتعليم باليابان على أن يتم فتح مدارس يابانية بمصر وتم فتح المدارس بالفعل هذا العام وتم قبول طلبات الراغبين من الطلبة لمن يحب أن ينضم الي هذه المدارس وهي تجربة فريدة أول  مرة تحدث بمصر.

وزير التعليم.. طوكيو اشترطت مجانية المدارس اليابانية 1 8/10/2017 - 12:33 م

ولكن عند عقد الاتفاقية اشترطت دولة اليابان بعض الشروط على وزارة التربية والتعليم بمصر حتى تضمن سير العملية التعليمية بمصر في مدارسها كما يجب أن تكون ومن اهم هذه الشروط الاتي :

حيث صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي أن ولي امر الطالب يجب أن يكون متواجد بالمدرسة لمدة ٢٠ ساعة حسب البرنامج وهو شرط اساسي لا يجب التخلي عنه حتى يري ولي امر الطالب ما يتعلمه ابنه في المدرسة وحتى لا يطبق شئ اخر في اللمنزل.

واضاف شوفي من خلال حواره مع الاعلامي وائل الابراشي من خلال برنامج العاشرت مساءا والذي يذاع على قناة دريم أن اليابان طالبت أن تكون تلك المدارس مجانية تماما حيث انها تستهدف الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل وهدفها الأول والاخير هو بناء الانسان.

وقد اشار شوفي أن المارس اليابانية صممت بشكل مختلف عن المدارس المصرية من حيث غرف الموسيفي والملاعب والاثاث وحمامات السباحة.

واضاف شوفي أن الدولة قامت بأنشاء هذه المدارس حسب الشروط المطلوبة واليابان ساعدت بنموذج المدارس وتدريب المعلمين والدعم الفني فقط، ويمكن التحويل من المدارس العادية الي المدارس اليابانية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.