التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي يخرج عن صمته ويرد على شائعة تغيير قواعد تنسيق الجامعات
وزير التعليم العالي يخرج عن صمته ويرد على شائعة تغيير قواعد التنسيق

انتشرت في الآونة الأخيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ( فيسبوك) و ( تويتر) معلومات تقول إن قواعد تنسيق الالتحاق بالكليات والجامعات ستتغير، ولهذا رد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بنفي ذلك تمامًا مؤكدًا أن القواعد المتعلقة بتنسيق الجامعات ثابتة كما هي ولن تتغير لمدة سنتين على الأقل.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي أقيم اليوم السبت الموافق 21 أبريل 2018 أن المناهج الإلكترونية سيتم البدء العمل بها لكي تواكب النظام الجديد لـ الثانوية العامة مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات منشغل الآن بهذا الأمر المتعلق بـ ( تغيير المناهج وتحويلها للمناهج الإلكترونية )، ولا يشغل نفسه بتغيير نظام القبول بالجامعات.

وأشار خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي المصري إلى أن مكتب التنسيق لن يتم الغاءه على الأقل لمدة عامين أو لن يتم تغيير نظام القبول بالجامعات.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات ملتزمة بأجندة العام الدراسي التي تم الاعلان عنها بصورة سابقة من المجلس الأعلى للجامعات، لافتا النظر إلى أن الوزارة تستعد حاليًا لامتحانات نهاية السنة الجامعية وسيتم الاعلان عن جداول الاختبارات بصورة مبكرة للطلاب مع وضع جميع الاحتياطات الخاصة بالامتحانات.

وفي شأن آخر أكد وزير التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات يسعى إلى مناقشة قانون البحوث الطبية ولا يتجاهله على الاطلاق ومن المنتظر دعوة جميع الجهات المشاركة في اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب من أجل إبداء الرأي بخصوص قانون البحوث الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.