وزير التربية والتعليم يكشف موعد بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة 2021 وكيفية التقديم بالخطوات

تم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الثانوية العامة 2021 اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر أغسطس الجاري، وتم الإعلان أيضا عن أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أيضا عن أنه سيتم البدء في تلقي طلبات التظلمات من الطلاب ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 23 أغسطس، حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي إن عملية تظلمات الثانوية العامة ستكون مختلفة خلال هذا العام، موضحاً أنها ستكون ورقية ويتم فحصها يدوياً دون الاستعانة بأجهزة الماسح الضوئي، التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، بشرط ان يتم تسليم الطالب صورة من ورقة البوكليت للأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت لمراجعتها، إضافة إلى ذلك يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على أن يتم مراجعتها يدوياً.

وزير التربية والتعليم يكشف موعد بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة 2021 وكيفية التقديم بالخطوات 1 17/8/2021 - 11:50 م

كما أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر بعض التفاصيل التي تخص تلقي التظلمات من الطلاب والتي سيتم البدء في تلقيها ابتداءً من يوم الاحد المقبل الموافق 2 أغسطس، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن على الطالب سداد مبلغ قيمته 100 جنيه على كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم عليها، وذلك على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على حساب رقم ” 2/88040/450/9 ” بالبنك المركزي، أو الحساب رقم ” 1543070416719000014 ” بالبنك الأهلي المصري، والآن وفي الأسطر القادمة سنتعرف على خطوات التظلم من نتائج الثانوية العامة لعام 2021، فقط تابعوا معنا.

خطوات بدء تظلمات الثانوية العامة 2021. 

1- بعد القيام بدفع الرسوم الخاصة بالتظلمات والتي ذكرناها بالأعلى، يقوم الطالب بتقديم طلب للاطلاع على كراسة الأجوبة، لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة.

2- بعدها يقوم الطالب بتقديم طلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها الطالب مرفقاً به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

3- يطلع الطالب أو ولي الأمر على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة في الموعد المحدد له ومن يتخلف عن الموعد لن يكون له الحق في التقدم لتظلم آخر.

4- الاطلاع على كراسة الأجوبة يتم من خلال صورة ضوئية فقط وليست الأصلية، ويشترط على الطالب أن يحصر بنفسه ويدون ملاحظاته بخط يده.

5- كم يتم إطلاع الطالب على الورقة لملاحظة وجود أي أجزاء من الإجابات غير المقدرة في ورقة الإجابة، مثل أن يكون تجميع الدرجات غير مطابق أو أن يكون هناك خطأ في تجميع الدرجات.